موعد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية الجديدة (صناعي – تجاري – زراعي – فندقي) بعد قرار تأجيلها

موعد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية الجديدة (صناعي – تجاري – زراعي – فندقي) بعد قرار تأجيلها
موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2020 بعد تأجيلها زراعي وصناعي وتجاري وفندقي
https://www.sba7egypt.com/?p=257297
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ننشر موعد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية الجديدة (صناعي – تجاري – زراعي – فندقي) بعد قرار تأجيلها في إطار الخطة الاحترازية والوقائية التي تتبعها وزارة التربية والتعليم، لحماية الطلاب من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث كان يقرر انطلاق الامتحانات العملية أمس الموافق 9 مايو، فيما كان يقرر انطلاق الامتحانات النظرية يوم 16 مايو المقبل.

 

موعد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية الجديدة بعد التأجيل

 

ومن جانبه يحرص موقع صباح مصر على توفير المواعيد الجديدة لعقد الامتحانات، وذلك بعد قرار تأجيلها إلى الدور الثاني، بالتحديد يوم 13 يونيو المقبل، حيث تبدأ الامتحانات العملية ، وتستمر لقرابة الاسبوعين ، إلى أن تنتهي يوم 4 يوليو 2020.

 

هذا وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم عقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية العملية في أيام إجازات امتحانات الثانوية العامة 2020، مشيرةً إلى أنه سوف يتم إعلان الجداول النهائية بعد التعديل لطلاب الدبلومات الفنية يوم 15 مايو الجاري.

 

وتنطلق الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، والتي تنتهي يوم 5 يوليو المقبل، على أن تبدأ بعدها امتحانات شهادة الدبلومات الفنية مباشرةً وتستمر حتى يوم 19 يوليو 2020، هذا وتجدر الإشارة إلى أن أمر تاجيل الامتحانات يشمل جميع الشعب والتخصصات فى الدبلومات الفنية.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد على ضرورة عقد امتحانات الدبلومات الفنية للشهادات، رغم الأزمة الراهنة، مشيراً إلى أن طلاب صفوف النقل فقط يمكنهم تقديم مشروعات بحثية بدلاً من الامتحانات، لكن لا يمكن تطبيق هذا الإجراء مع السنوات النهائية، مما يحتم ضرورة عقد الامتحانات للطلاب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب أثناء خضوعهم للامتحانات.

 

اقرأ أيضاً: بحث استرشادي كامل للصف الثاني التجاري شعبة القانون وزارة التربية والتعليم 2020