اخبار التعليم

منهج شهر فبراير عربي للصف الاول الثانوي 2023 وزارة التربية والتعليم

نستعرض اليكم في هذا الخبر عن منهج شهر فبراير في مادة اللغة العربية للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023 التابع لوزارة التربية والتعليم، وتعد هذه المادة من أهم المواد التي هي أساس واهم الدرجات الكبرى التي يحصلون عليها الطلاب في درجات اخر العام، ونوافيكم كافة المعلومات في هذا الخبر عن كافة المناهج الموزعة لشهر فبراير.

امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات شهر فبراير لطلاب الصف الاول الثانوي في مادة اللغة العربية غدا الاحد الموافق 5 من هذا الشهر الجاري 2023 والتي تستمر لمدة خمسة أيام متواصلين موزعة على المواد المقررة عليهم، وتأتي هذه الاختبارات الشهرية طبقا للنظام المطبق على المرحلة الثانوية نظام البابل شيت والتي يعتمد على الفهم الاستنباط للمعلومات، وعلى أن تبدأ امتحانات اخر العام لصفوف النقل في شهر مايو.

منهج شهر فبراير عربي للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023

ونكتب اليكم في المحتوي التي يوفرة اليكم موقعنا في قسم اخبار التعليم عن دروس منهج شهر فبراير في مادة اللغة العربية في النقاط التالية كالتالى.

مقرر منهج مادة اللغة العربية المقررة في شهر  فبراير : اولا: النصوص: شعر البيت وطن للشاعر ابن الرومي شعر ويتكون من عشر أبيات – ونثر مصر مطلع البدور للشاعر عماد الأصفهاني وهو عبارة عن نثر 13 سطرا، ثانيا بالنسبة لدورس الأدب: اولا: سمات الأدب في العصر العباسي – وسمات النثر في العصر العباسي، ثالثا بالنسبة لمقرر البلاغة: الكناية، وفؤع النحو: درس أسلوب الاستثناء، وقصة أبو الفوارس عنتره: الفصل التاسع والعاشر وفرع القراءة: العمل التطوعي.

اقرأ أيضا

منهج شهر فبراير مهارات مهنية رابعة ابتدائي 2023 .. بعد حذف صفحات الإطلاع مقرر مادة المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي

رنا الرفاعى

Recent Posts

طقس حار في ساعات النهار على دمياط اليوم الثلاثاء 4-6-2024

تواصل درجات الحرارة الارتفاع على اغلب السواحل الشمالية، ومن بينها مدن وقرى محافظة دمياط، بحسب…

59 دقيقة ago

ننشر أسعار العملات اليوم الثلاثاء 4-6-2024 بالتعاملات على الجنيه المصري

ننشر احدث أسعار العملات في مقابل الجنيه المصري، بحساب البنوك التي تعمل رسميا في التعامل الصباحي…

ساعتين ago