منهج رابعة ابتدائي الجديد الترم الثاني 2022 جميع المواد من وزارة التربية والتعليم

منهج رابعة ابتدائي الجديد الترم الثاني 2022 جميع المواد من وزارة التربية والتعليم
طلاب الصف الرابع الابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=536258
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يمكن التعرف على توزيع منهج رابعة ابتدائي الجديد الترم الثاني 2022 جميع المواد من خلال هذا المقال، حيث نوافيكم بالدروس المقرر دراستها في الفصل الدراسي الثاني بعد انطلاقه رسمياً منذ يوم السبت الماضي الموافق لتاريخ 19 من شهر فبراير الجاري، وذلك بعد انتهاء الترم الاول وعقد الامتحانات لنصف العام الدراسي وظهور النتائج أيضاً للطلاب في كافة أنحاء الجمهورية بنظام التدرج في الألوان وليس الدرجات.

مقررات مواد الصف الرابع الابتدائي الجديد 2022

ويرغب الطلاب وأولياء الأمور أيضاً في الإطلاع على مقررات مواد الصف الرابع الابتدائي الجديد 2022، لوضع جداول المذاكرة التي يتم من خلالها الإلمام بالمناهج استعداداً لدخول الامتحانات التقييمة، المقرر عقدها نهاية العام الدراسي الجاري، والمقرر انطلاقها رسمياً اعتباراً من يوم 7 مايو المقبل لجميع صفوف النقل، وذلك حسب الخريطة الزمنية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منهج رابعة ابتدائي الجديد الترم الثاني 2022

ونتعرف معكم من خلال موقع صباح مصر على منهج رابعة ابتدائي الجديد الترم الثاني 2022، في جميع المواد الدراسية والتي جاءت كما هو موضح فيما يلي:

  • أولاً منهج اللغة العربية: المحورين الثالث والرابع ويحتويا على دروس:
  1.  المحور الثالث: ويضم (مجتمعي، وترشيد استخدام الماء، ونص الاستماع الماء سر الحياة، ونص معلوماتي الري على مر العصور، ونص بلادي اسلمي، ودرس إعادة التدوير، ونص النفايات الإلكترونية، وقصة حلم ليس مستحيلاً).
  2. المحور الرابع: ويضم (مسئولياتي تجاه نفسي وعالمي والذي يشتمل الدروس التالية: الترابط والتواصل، بين الماضي والحاضر الفصل الأول، فوائد التكنولوجيا ومخاطرها، إلى أبناء المدارس).
  • ثانياً منهج الدراسات الاجتماعية ويتضمن: (الوحدتين الأولى والثانية فى الأسبوع الأخير من شهر فبراير وشهر مارس، باقي الوحدة الثانية والوحدة الثالثة في شهر أبريل).
  • ثالثاً منهج مادة الرياضيات، ويضم:
  1. منهج شهر فبراير: الوحدة السابعة والتي تتضمن تعلم عمليتي “الضرب والقسمة” الحسابات والعلاقات والمفهوم الثاني: الدروس من 10 إلى 13 وإجمالي 4 دروس.
  2. مقرر شهر مارس: ويضم الوحدة الثامنة درس ترتيب العمليات والمفهوم الأول الدروس من 1 إلى 4، الوحدة التاسعة الكسور الاعتيادية والمفهوم الأول من الدروس من 1 إلى 7 والمفهوم الثامن: الدروس من 8 إلى 12 والمفهوم الثالث الدروس من 13 إلى 14.
  3. منهج شهر إبريل: الوحدة العاشرة الكسور العشرية المفهوم الأول من 1 إلى 4 والمفهوم الثاني الدروس من 5 إلى 7 والمفهوم الثالث الدروس من 8 إلى 12 والوحدة الحادية عشر بيانات تحتوي كسور والمفهوم الأول من 1 إلى 5.
  • رابعاً منهم مادة المهارات المهنية:
  1.  منهج شهري فبراير ومارس لعام 2022: يضم دراسة المحور الثالث، وهو الصحة والسلامة للجميع، والذي يحتوي على 11 درساً.
  2. منهج شهري أبريل ومايو لعام 2022: يتم دراسة المحور الرابع وهو رؤية العالم، والذي يحتوي على 5 دروس.

 

اقرأ أيضاً

أوارق تقديم مسابقة وزارة التربية والتعليم والشروط المطلوبة