منهج امتحان شهر أكتوبر أولى ثانوي 2023 جميع المواد

منهج امتحان شهر أكتوبر أولى ثانوي 2023 جميع المواد
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=730398
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يبحث جميع الطلاب الصف الأول الثانوي العام، عن  المقرر لامتحان شهر اكتوبر، استعداد لعقد اول امتحان شهري، بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، لذلك تجري ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد 2023، نوضح لكم من خلال هذا التقرير كافة المعلومات والتفاصيل من خلال السطور القليلة القادمة.

منهج امتحان شهر أكتوبر أولي ثانوي 2023 جميع المواد

نرصد لكم من خلال المحتوي منهج اختبار شهر أكتوبر للصف الاول الثانوي 2023 جميع المواد الدراسية المقررة علي الطلاب علي النحو التالي.

منهج شهر اكتوبر اللغة العربية: القصة الفصول من الأول إلى الثالث، القراءة: مكارم الأخلاق – حاتم الطائي، النصوص: شباب تسامى للعلا – قيم الحياة الزوجية، النحو: الأفعال الناقصة والتامة – أفعال المقاربة والرجاء والشروع، البلاغة: الحقيقة والمجاز – التشابه، الأدب: الشعر في العصر الجاهلي – النثر في العصر الجاهلي.

  • منهج شهر أكتوبر اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأولى والثانية.
  • التاريخ: الوحدة الأولى: درس الحضارة والتاريخ –  درس مصادر دراسة الحضارات درس عوامل قيام الحضارات
  • الفيزياء: الباب الأول كاملا – الباب الثاني إلى درس أنواع العجلة .
  • الكيمياء: الباب الأول كامل – الباب الثاني إلى درس المول.
  • الجغرافيا:  الدرس التمهيدى موقع مصر – درس مدخل لدراسة علم الجغرافيا – درس موقع مصر وأهميته.
  • الفلسفة: الوحدة الأولى: مبادئ التفكير الفلسفي – الموضوع الأول التفكير الإنساني
  • الأحياء: من الكربوهيدرات إلى النظرية الخلوية.

مقرر  اختبار شهر أكتوبر للصف الاول الثانوي 2023

نوافيكم من خلال الموضوع باقي منهج شهر أكتوبر للصف الاول الثانوي 2023 كالاتي .

الجبر: حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد بيانيا – مقدمة عن الأعداد المركبة – الحد التخيلي – قوى ت الصحيحة – تساوي عددين مركبين – العمليات على الأعداد المركبة – جمع وطرح وضرب الأعداد المركبة – العددين المترافقين – قسمة الأعداد المركبة.

منهج الهندسة المستوية:  تشابه المضلعات – المضلعان المتشابهان – معدل التشابه لضلعين – تشابه المثلثات – مسلمة – نتائج هامة 1، 2 – نظرية 1 – نظرية 2 – العلاقة بين مساحتي سطحي مضلعين متشابهين – النسبة بين مساحتي سطحي مثلثين متشابهين نظرية 3.

 منهج حساب المثلثات:  الزاوية الموجهة: الجقياس الستيني للزاوية الموجهة – الوضع القياسي للزاوية الموجهة – القياس الموجب والقياس السالب للزاوية الموجهة  – موقع الزاوية في المستوى الإحداثي المتعامد – الزوايا المتكافئة.

اقرأ أيضا 

توزيع منهج الانجليزي للصف الثالث الثانوي الترم الاول 2023-2024