اخبار التعليم

منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم

نستعرض معكم اليوم كل ما يهم طلبة وطالبات الصف الاول الاعدادى حول معرفتهم منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم، يأتى ذلك نظراً لبحث الكثير من الطلاب عن المقرر امتحان شهر ابريل للعام الدراسي 2022/2023، وعن منهج الصف الاول الاعدادي فى جميع المواد الدراسية، واليوم سوف نتطرق فى حديثنا اليوم، حول منهج المواد الدراسية المقررة بأكملها، لكي يتمكن الطلاب من المراجعة النهائية للمنهج المقرر والتركيز عليه وترك المحذوف من المنهج للاطلاع والتعلم الذاتي.

 

المنهج المقرر في امتحان اولى اعدادي شهر ابريل

فيما أكدت الوزارة على أنّ الامتحانات الشهرية لابد أنّ تتسم بالتنوع، والشمول لكل الجوانب المعرفية للطلاب من خلال القدرة على الفهم، والادراك الجيد وحل المشكلات، حيث ان امتحان كل شهر يجب ان يكون على أسئلة المنهج المخصّص للشهر المُعلن فقط، وايضا عدم خلط أسئلة المنهج المقرر كل شهر على الآخر، ماعدا المواد التى ترتبط بالتسلسل اللغوي مثل مادة اللغة الإنجليزية والتعرف على كافة العمليات الحسابية مثل مادة الرياضيات.

دروس منهج ابريل للصف الاول الاعدادي

والان من خلال السطور البارزة سوف نوفر لكم متابعينا الأعزاء عن دروس منهج شهر ابريل، وذلك في جميع المواد الأساسية والمقررة على طلاب الصف الاول الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2023 كالتالى.

يأتى منهج شهر ابريل فى مادة اللغة العربية فرع النصوص: مقرر درس التعاون- من بلسماً، وبالنسبة لمقرر القراءة: مقرر درس نور والجغرافيا- ودرس من قصص القرآن الكريم، اما عن مقرر النحو: مقرر درس الفعل اللازم والفعل المتعدي- ودرس الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول- ودرس نائب الفاعل، اما عن مقرر فرع القصة: فيأتى المقرر للفصول 12-13-14-15.

اما عن منهج شهر ابريل فجاء المقرر من مادة الإنجليزي:Unit 8U، Unit 9.U,nit 10.

اما عن منهج مادة العلوم: فجاء مقرر درس المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي، ودرس القوى الأساسية في الطبيعة، ودرس القوى المصاحبة للحركة، ودرس الحركة.

واخيرا يأتى مقرر مادة الدراسات الإجتماعية: مقرر درس الجغرافيا: الأقاليم المناخية، اما عن مقرر فرع التاريخ: الاسكندر في مصر، مصر تحت حكم البطالمة، مصر تحت تهديد الرومان، مصر والمسيحية.

اقرأ أيضا

منهج امتحان أبريل للصف السادس الابتدائي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

تعرف علي موعد صلاة عيد الأضحي المبارك 2024 في محافظة الإسكندرية

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي موعد صلاة عيد الأضحي المبارك للعام 2024 حسب…

ساعة واحدة ago

بالصور مراوح جانبية لتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدمياط

حرصت مدرسة بنت الشاطئ الاعدادية بنات، احدى مدارس محافظة دمياط، على تجهيز لجان امتحانات الثانوية…

ساعة واحدة ago