منصة اسأل المعلم الأشبه بتطبيق أوبر – الطالب يسأل والمعلم يُجيب اعرف التفاصيل

منصة اسأل المعلم الأشبه بتطبيق أوبر – الطالب يسأل والمعلم يُجيب اعرف التفاصيل
منصة اسأل المعلم
https://www.sba7egypt.com/?p=363740
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

منصة اسأل المعلم ساعات، حيث يبدأ صباح غدا السبت 17 أكتوبر الجاري، وذلك لتذليل كافة الصعاب أمام الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بدءاً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

 

جهود الوزارة لتدعيم التعليم عن بعد

وأشاد “شوقي” بجهود وزارة التربية والتعليم لتدعيم كافة وسائل وطرق تلقي الدروس من خلال وسائل التعليم عن بعد المختلفة، من منصات إلكترونية وقنوات تعليمية تستمر في التحديث والتطوير والنمو، لتوصيل المعلومة للطالب دون تعب أو عناء في ظل أزمة كورونا الراهنة، واعتماد نظام التعليم الهجين للدمج بين الحضور إلى المدرسة بعض الايام، وتلقي الدروس في المنزل في الأيام الأخرى.

المنصات التعليمية المتاحة للطلاب 2021

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن هناك العديد من المنصات التعليمية التي تم تخصيصها للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة لتلقي المناهج عليها والتواصل مع المعلم، مثل منصة ادمودو ومنصة البث المباشر ومنصة المكتبة الرقمية ذاكر الآن، وبنك المعرفة المصري، إضافة إلى القنوات التعليمية التي يتم تدعيمها باستمرار لتقديم كل ما يهم ويفيد الطالب.
وكشف وزير التربية والتعليم عن تدشين منصة جديدة للطلاب تعمل على بث الفيديوهات مباشر للطلاب، وتشبه في عملها تطبيق «نتفليكس»، إضافة إلى تدشين منصة للكتب الإلكترونية، ومنصة أخرى تحمل اسم ”أسأل المعلم” والتي تشبه في عملها تطبيق أوبر الشهير، حيث يلقي الطالب سؤاله ويرد عليه المعلم مجيباً في الحال

اقرأ ايضا

إنقاذ شاب من الغرق أثناء السباحة في مياه البحر بإحدى شواطئ رأس البر