مناهج الترم الثانى من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم

مناهج الترم الثانى من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم
مناهج الترم الثانى من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=224979
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من  خلال موقع صباح مصر مناهج الترم الثانى من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020، وهذا بعد إلغاء باقي المنهج الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الثاني.

 

مناهج الترم الثانى من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية العامة

حيث قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حذف باقي منهج الفصل الدراسي الثاني للطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الثانوي، وهذا حتى يوم 15 مارس وقت تعليق الدراسة كاجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

حيث أوضحت مصادر في وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لوضع الاسئلة سوف يتم الالتزام بالاجزاء المحددة، ولن تأتي أسئلة من خارج المنهج المقرر بعد تخفيف المواد الدراسية، وبالنسبة للصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الشهادة الاعدادية سوف يقوم الطلاب بأداء مشروع أو بحث بدلاً من الامتحان، وسوف يكون التواصل بين الطلاب والوزارة الكترونياً.

الصف الأول الثانوي

أما عن الصف الأول الثانوي فمن المقرر أن يؤدي اختبار تجريبي يوم 5 ابريل المقبل، والغرض منه هو تدريب الطلاب على كيفية أداء الامتحانات على أجهزة التابلت، بعد أن تم البدء فى تسليم شرائح التابلت من أمس فى جميع الادارات التعليمية والمدارس، وبالنسبة لامتحان الترم الثاني سوف يكون فى نهاية شهر ابريل وينتهي يوم 20 مايو المقبل الكترونياً ومن المنزل.

وبالنسبة لامتحانات الصف الثاني الثانوي فمن المقرر أن تبدأ فى نهاية شهر ابريل المقبل، ويقوم الطلاب بأداء الامتحانات الكترونياً من المنزل، وينتهي يوم 17 مايو 2020، وسوف يتم تصحيح الامتحان الكترونياً ويتسلم الطلاب النتيجة عن طريق التابلت إلكترونياً.

الصف الثالث الابتدائي

الصف الرابع الابتدائي

الصف الخامس الابتدائي

الصف السادس الابتدائي

الصف الأول الإعدادي

الصف الثاني الإعدادي

الصف الثالث الاعدادي

الصف الأول الثانوي

الصف الثاني الثانوي

الصف الثالث الثانوي:

للاطلاع على موضوعات متعلقة:

منهج الدراسات الاجتماعية المقرر على أولى وثانية ثانوى حتى 15 مارس