مقررات شهر مارس للصف السادس الابتدائي استعداداً لامتحان أبريل 2023 جميع المواد

مقررات شهر مارس للصف السادس الابتدائي استعداداً لامتحان أبريل 2023 جميع المواد
مقرر شهر مارس للصف السادس الابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=662560
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يبحث الكثير من الطلاب حول جميع مواقع جوجل للتعرف على الدروس المقرر اتيانها في اختبار شهر مارس الاختبار الشهري الثالث والاخير في جميع المواد للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023، ونستوفي اليكم كافة المعلومات في هذا الحديث المتتالى عن المناهج الدراسية على طلاب ستة ابتدائي.

امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 

وتأتي امتحانات الفصل الدراسي الثاني اخر العام تبعا لاخر قرارات من قبل وزارة التربية والتعليم والتي تبدأ امتحانات الترم الثاني في شهر مايو لجميع مراحل وصفوف النقل، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 في شهر يونيو الدور الاول، تبعا للخريطة الدراسية التي تسير عليها الوزارة.

مقررات شهر مارس للصف السادس إلابتدائي الترم الثاني

وفي الأسطر المتتالية نتيح اليكم كافة الدروس من مناهج الترم الثاني في كافة المواد المضافة للمجموع للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 كالتالي.

اللغة العربية: النصوص: في رحاب الإنسانية – القراءة: في منتصف الطريق، الصديقان وكعكة السكر، دعنا نتحاور – النحو: إعراب الفعل المضارع – الأفعال الخمسة – النكرة والمعرفة، القصة: الفصل السادس.

اللغة الإنجليزية: Unit 8, Unit 9.

الرياضيات: الجبر: ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة – الضرب المتكرر – المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى، الهندسة: مساحة الدائرة – المساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات.

العلوم: درس المصابيح الكهربية، درس أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها، درس كسوف الشمس.

الدراسات الاجتماعية: فرع الجغرافيا: درس الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية، درس الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية، فرع التاريخ: ثورة 23 يوليو 1952، حرب أكتوبر 1973.

اقرأ أيضا 

الجزء المقرر للصف السادس الابتدائي في امتحان شهر أبريل جميع المواد وزارة التربية والتعليم