اخبار التعليم

مقررات شهر مارس للصف الثاني الثانوي استعداداً لامتحان أبريل 2023 جميع المواد

نوفر اليكم في هذا المحتوي مقرر شهر مارس للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023 في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم للاستعداد لدخول امتحانات شهر مارس والتي لم يتبقي عليها سوي أيام قليلة، ونكتب لكم طلابنا الأعزاء إبان السطور البارزة عن كافة المعلومات بشأن المنهج المقرر على تانية ثانوي في هذا المحتوي.

امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023

وتأتي امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي 2023 تبعا للنظام التي تسير علية وزارة التربية والتعليم منذ سنوات والتي يعتمد اسئلة امتحانات الشهر أو اسئلة امتحانات اخر العام على الفهم والاستنباط للمعلومات والمناهج المقررة عليهم وتاتي الاسئلة موزعة إلى 85% اختيار من متعدد على التابلت المدرس بالامتحانات و باقية الاسئلة 15% مقالى ورقيا، وعلى أن تنطلق امتحانات مراحل وصفوف النقل في شهر مايو 2023.

مقررات شهر مارس للصف الثاني الثانوي استعداداً لامتحان أبريل

والمقرر أن تبدأ اختبار شهر مارس في الاسبوع الاول من شهر ابريل المقبل 2023، ونكتب اليكم في السطور البارزة القليلة المقبلة منهج شهر مارس المقرر اتيانة في اختبار شهر أبريل للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد كما يلي.

اللغة العربية: النصوص: عتاب اللغة العربية لأهلها، اللغة والمجتمع، الأدب: المدرسة الرومانتيكية، البلاغة: الأسلوب الخبري، النحو: أسلوب الاختصاص، أسماء الأفعال، القراءة: اللغة والهوية للرافعي.

التاريخ: تابع الوحدة الثالثة: الدرس الثاني: مصر في عصري الطولونيين والإخشيديين، الدرس الثالث: مصر في عصر الفاطميين، الدرس الرابع: مثر في عصر الأيوبيين والمماليك.

الجغرافيا: تابع الوحدة الثالثة: الدرس الثالث: التنمية الصناعية، الدرس الرابع: التنمية السياحية.

الأحياء: الفصل الخامس الإحساس في الكائنات الحية – من بداية الإحساس في النبات حتى الإنتحاء المائي – من بداية الجهاز العصبي والإحساس في الإنسان حتى أنواع الخلايا العصبية – من بداية الغراء العصبي حتى خصائص السيال العصبي.

اقرأ أيضا

حل نموذج الجمهورية الاسترشادي للصف الاول الاعدادي امتحان مجمع على مقرر شهر مارس لأولى إعدادي

رنا الرفاعى

Recent Posts

ظهور نتيجة الصف الرابع الإبتدائي في دمياط الترم الثاني 2024

كشفت بعض المدارس في محافظة دمياط، اليوم عن الانتهاء من اعداد وظهور نتيجة الصف الرابع…

32 دقيقة ago

طقس الاسكندرية غدا الثلاثاء حار نهارا والعظمى 32 درجة

نتابع من خلال موقع صباح مصر توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الإسكندرية غدا…

ساعة واحدة ago