مقررات شهر مارس للصف الاول الثانوي استعداداً لامتحان أبريل 2023 جميع المواد

مقررات شهر مارس للصف الاول الثانوي استعداداً لامتحان أبريل 2023 جميع المواد
مقررات شهر مارس
https://www.sba7egypt.com/?p=662552
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نوفر اليكم في هذا التقرير ما يبحث عنة كافة الطلاب للتعرف على مقررات منهج شهر مارس للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023 في جميع المواد الأساسية على الطلاب، وفي السطور المقبلة نتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات بشأن هذا الموضوع للتعرف على كافة الدروس في مادة اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا ومادة الاحياء والكيمياء والفيزياء والفلسفة وايضا علم النفس في السطور القادمة في هذا المحور.

امتحانات الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023

وتنقسم نمط اسئلة امتحانات اخر العام الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد 85% من الاسئلة اختيار من متعدد بنظام البابل شيت الكترونيا على التابلت الخاص بهم، وباقية اسئلة امتحانات اخر العام 15% مقاليا ورقيا للطلاب، وتنطلق امتحانات اخر العام للصف الاول الثانوي الترم الثاني اخر العام في شهر مايو 2023.

مقررات شهر مارس للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

ونكتب اليكم في هذا المحور إبان السطور القادمة عن كافة المقررات والاجزاء المقرر اتيانها في اختبار شهر أبريل المقرر انعقادة من في الأيام الاول من الشهر المقبل 2023، ونكتبهم اليكم كما يلي.

دروس منهج اللغة العربية: النصوص: مصر تتحدث عن نفسها، الحقوق والواجبات، الأدب: نهضة الشعر في العصر الحديث، فرع البلاغة: المجاز المرسل، فرع النحو: تثنية المقصور والمنقوص والممدود وجمعها جمعا سالما،فرع القصة الفصل الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، القراءة: وصية إلى ولدي للمنفلوطي.

اللغة الإنجليزية: Unit 8 cont. + Unit 9 + revision 3 + Unit 10.

التاريخ: حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا: الدرس الثاني: حضارة فينيقيا، الوحدة الرابعة: حضارة اليونان وحضارة الرومان: الدرس الأول: الحضارة الرومانية.

الجغرافيا: الوحدة الثالثة: سكان مصر: الدرس الثاني: توزيع السكان والكثافة السكانية، الدرس الثالث: المشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل.

علم النفس والاجتماع: الموضوع الثاني: خصائص التفكير العلمي وخطواته.

مادة الأحياء: درس عامل ريسوس، درس الجينات المتكاملة، الجينات المميتة إلى نهاية الفصل، تحديد الجنس، الكروموسومات الشاذة.

اقرأ أيضا 

توزيع منهج الصف الثاني الثانوي أدبي الترم الثاني مقررات اختبارات مارس الشهرية الالكترونية وزارة التربية والتعليم