مفاجأة فى مصاريف كلية الطب والصيدلة بجامعة الأهرام الكندية 2024

مفاجأة فى مصاريف كلية الطب والصيدلة بجامعة الأهرام الكندية 2024
مفاجأة فى مصاريف كلية الطب والصيدلة بجامعة الأهرام الكندية 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=718768
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يقوم العديد من طلاب الثانويه العامه بالبحث عن جامعة الأهرام الكندية 2023-2024، حيث انها تعد واحدة من أشهر و ابرز الجامعات الخاصة، حيث يتمكن طلبة وطالبات الثانوية العامة من الشعبتين العلميه و الأدبيه الالتحاق بها، حيث يوجد داخل الجامعه الكثير من الكليات مثل (كليات طب الفم والأسنان، وكليات الصيدلة، وهناك ايضا كليات العلاج الطبيعي، وكليات الهندسة، وكليات الصيدلة كلينكال، وكليات اللغات والترجمة، وكليات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالإضافة إلى كلية إعلام عربي و إنجليزي، وكلية إدارة الأعمال، وكلية التصميم والفنون الإبداعية).

 

مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2023-2024

بالنسبة لمصاريف كلية طب الفم والأسنان، فقد تقرر اتاحتها بمبلغ مالى قدره 135 ألف جنيه مصريا، والصيدلة بـ 90 ألف جنيه مصريا .

اما عن كلية العلاج الطبيعي، فقد تقرر اتاحتها بمبلغ مالى قدره بـ 80 ألف جنيه، اما عن تكلفة كلية الهندسة فقد تقرر اتاحتها بمبلغ مالى قدره 55 ألف جنيه مصريا، والصيدلة كلينكال بـ 100 ألف جنيه مصريا.

اما عن مصاريف كلية اللغات والترجمة تبلغ 40 ألف جنيه مصريا، وكلية إعلام عربي بـ 40 ألف جنيه مصريا.

أما كلية إعلام إنجليزي مصاريفها بـ 45 ألف جنيه مصريا، ومصاريف كلية إدارة الأعمال بـ 45 ألف جنيه مصريا.

بينما تبلغ مصاريف كلية التصميم والفنون الإبداعية، مبلغ 60 ألف جنيه مصريا.

تنسيق جامعة الأهرام الكندية 2023

وفيما يخص التنسيق بها لطلاب الشعبتين علميه وأدبيه، العلاج الطبيعي بمجموع لا يقل عن 78%

وطب الفم والأسنان بمجموع لا يقل عن 80%، والهندسة بمجموع لا يقل عن 68%، والصيدلة بمجموع لا يقل عن 74%، والإعلام بمجموع لا يقل عن 55%.

أما الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمجموع لا يقل عن 62%، وإدارة الأعمال بمجموع لا يقل عن 55%، واللغات والترجمة بمجموع لا يقل عن 55%.

كما أن تنسيق كلية التصميم والفنون، يأتي بمجموع لا يقل عن 55%.

تنسيق الجامعات الخاصة

وفيما يخص تنسيق الجامعات الخاصة للدور الثاني لعام 2023 يوجد الكثير من الجامعات مثل جامعة الأهرام الكندية، يبحث عنها الكثير من الطلابه و الطالبات.

كما يوجد الكثير من الجامعات الخاصه مثل: جامعه أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، و6 أكتوبر، ومصر للعلوم والتكنولوجيا.

بالإضافة إلى الجامعه الألمانية بالقاهرة، و جامعه مصر الدولية، وجامعه البريطانية في مصر، وسيناء، و جامعه الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

بالاضافه إلي ، جامعات فاروس بالإسكندرية، وجامعه المستقبل، و جامعه النهضة في بنى سويف، و جامعه المصرية الروسية.

و جامعه الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بجمصة، و جامعه الجيزة الجديدة، و جامعه هليوبوليس، و جامعه دراية بالمنيا، و جامعه حورس.

بالإضافة إلى جامعات بدر، والمصرية الصينية، و جامعه سفنكس، و جامعه ميريت، و جامعه السلام، و جامعه الصالحية الجديدة، و جامعه بدر في أسيوط.

وأيضًا جامعات الحياة، و جامعه الريادة للعلوم والتكنولوجيا في مدينة السادات، ومايو، وغيرها ممن يبحث عنها طلاب الثانوية العامة.

اقرأ ايضا

موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023