معاهد متاحة بعد دبلوم تجارة 2023

معاهد متاحة بعد دبلوم تجارة 2023
تنسيق دبلوم التجارة
https://www.sba7egypt.com/?p=691144
Admin
موقع صباح مصر
Admin

يترقب الطلاب والطالبات تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2023-2024، والتي تسعى جامعاتنا المحترمة للإعلان عنها في الفترة القادمة، حيث يسعى الطلاب إلى البحث عن الجامعات والمعاهد المتاحة لهم بعد إنهاء دراستهم الثانوية الفنية التجارية، في هذا المقال، سنلقي نظرة على المعاهد المتاحة بعد دبلوم تجارة 2023، والتي ستوفر فرصة الدراسة لطلابنا في مختلف أنحاء الوطن، وتؤهلهم لبناء مستقبلهم المهني برفقة أكفأ الأساتذة والخبراء في المجال التجاري.

 

الكليات الحكومية التي تقبل الدبلومات الفنية ونسبة القبول فيها

وبما يتعلق بالدبلومات الفنية، أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الجامعات الخاصة التي تقبل هذه الدرجة في التنسيق لعام 2023، بما في ذلك الكليات الحكومية التي تفضل هذا المنهج التعليمي، تم تحديد نسبة 10% للطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية للقبول في هذه الكليات الحكومية.

التنسيق

التنسيق


ومن الكليات التي تم قبول الطلاب بها كلية الزراعة وكلية الهندسة وكلية التربية جامعة حلوان وكلية الآثار وكلية السياحة والفنادق، كلية الفنون التطبيقية، كلية الفنون الجميلة، المعهد الفني الصحي، وكلية التربية النوعية، وكلية التعليم الصناعي.

تحديد الكليات التي تحتاج إلى اختبارات معادلة قبل القبول بها

من المهم تحديد الكليات التي تتطلب اجتياز الطلاب لاختبارات معادلة قبل القبول بها، وهذا يساعد الطلاب على الاستعداد المسبق قبل التقديم لهذه الكليات.
بعض الكليات تشترط اجتياز اختبارات معادلة للطلاب الحاصلين على دبلومات فنية، مثل كلية الهندسة للدبلومات الصناعية، حيث يتم عقد امتحان المسابقة الموحدة بنسبة 70% على الأقل من المجموع الكلي للراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة بهذا النظام.

معاهد متاحة بعد دبلوم تجارة 2023

يوجد عدة معاهد متاحة بعد دبلوم التجارة في مصر وهي:

● معهد المستقبل العالي الذي يوجد على طريق الإسماعيلية.
● الكليات التجارية في كافة محافظات مصر.
● الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية.
يجب على الطلاب الفنيين تحديد الكلية المناسبة لهم بناءً على تخصصاتهم والمجال الذي يودون العمل به في المستقبل.
تحتاج بعض الكليات إلى إجراء اختبارات معادلة قبل القبول بها، كمثال، كلية الهندسة للدبلومات الصناعية.
لا توجد حاجة للقلق بعد الحصول على دبلوم التجارة، لأن هناك العديد من المؤسسات التعليمية المتاحة للطلاب الحاصلين على هذا الدبلوم.
إقرأ أيضاً

كليات دبلوم زراعة 2022.. تنسيق كليات الدبلوم الثانوي الزراعي 2022 وزارة التعليم العالى