مصدر: من لم يقدموا الأبحاث متسربون من التعليم والوزارة في خطة لمعرفة الاسباب

مصدر: من لم يقدموا الأبحاث متسربون من التعليم والوزارة في خطة لمعرفة الاسباب
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=279740
سارة العيسوي
موقع صباح مصر
سارة العيسوي

صرحت وزارة التربية والتعليم بأن الطلاب الذين لم يقوموا بتقديم الأبحاث، التي كلفت بها الوزارة جميع الصفوف الابتدائية والاعدادية نسبتهم قليلة جدا مقارنتاً بمن تقدموا بالأبحاث.

 

كما أضاف الدكتور طارق شوقي أن اغلب الطلاب الذين لم يقدموا الأبحاث هم متسربون من التعليم، مشيراً الي ان الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع المديريات لمعرفة أسباب تسربهم من التعليم حرصاً من الوزارة علي مصلحة الطلاب.

 

وأوضحت الوزارة ان تم اعلان نتائج العام الدراسي الثاني للصفوف الابتدائية والاعدادية بعد الانتهاء من الفترة المخصصة للمشروعات البحثية، كما اكدت الوزارة علي ان كل المدارس ستقوم بالاحتفاظ بنسخ الأبحاث التي قدمها الطلاب لاعتبارها أوراق امتحانات رسمية للفصل الدراسي الثاني.

 

واضافت الوزارة ان سيتم عقد امتحانات الدور الثاني و الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب ظروف اضطرارية، علي ان تبدأ الامتحانات من 21 يونيو 2020 ،وعلاوة علي ذلك قامت الوزارة بإخبار جميع المديريات بتوخي الحذر واتباع تعليمات السلامة للطلاب اثناء عقد امتحانات الدور الثاني التي ستنظمها كل مديرية تبعا لظروفها.

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم علي ان اختبارات الدور الثاني سيكون عبارة عن امتحان واحد لجميع المواد الدراسية المضافة للمجموع علي ان يكون الامتحان من المناهج التي درسها الطلاب حتي يوم 15 مارس يوم توقف الدراسة بسبب فيروس الكورونا.

أقرا أيضاً