مصاريف جامعة أسيوط 2021 كافة الكليات العلمية والأدبية

مصاريف جامعة أسيوط 2021 كافة الكليات العلمية والأدبية
مصاريف جامعة أسيوط 2021 كافة الكليات لعلمية والأدبية
https://www.sba7egypt.com/?p=333366
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

اليوم سوف نعلن عن مصاريف جامعة أسيوط 2021 كافة الكليات العلمية والأدبية فبعد نجاح طلاب الثانوية العامة  وكل منهما عرف طريقه إلى الجامعة التي سوف يلتحق بها، ولكن يطاردهم كابوس يسمي كابوس مصاريف الجامعات حيث أنه من المعرف أن الجامعات تزداد مصروفاتها كل عام تقريبًا وهذا مقارن بمصروفات المدارس الثانوية.

مصاريف جامعة أسيوط 2021 كافة الكليات العلمية والأدبية

ففي هذه الأيام تبحث أسر الطلاب التي يقع على عاتقها حمل المصروفات في محركات البحث في الإنترنت عن مصاريف الجامعة  فقد وفرنا هذه المعلومات من خلال موضوعنا هذا .

نبذة عن جامعة أسيوط

تأسست جامعة أسيوط في أكتوبر 1957 وكانت أول جامعة في صعيد مصر، لذلك فهي من حيث تاريخ إنشائها رابع جامعة حكومية في مصر (بعد القاهرة والإسكندرية وجامعة عين شمس على التوالي) تقع على بعد 357 كيلومترًا جنوب القاهرة انتهت رسمياً عام 1952 تحت مسمى جامعة محمد علي ولكن بعد ثورة 1952 تم تغيير اسمها إلى جامعة أسيوط.

في عام 1949اقترحت لجنة الاحتفال الوطنية بوزارة التربية والتعليم (بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة محمد علي الكبير الحاكم العام لمصر) خطة لإنشاء جامعة في منطقة أسيوط، هي “محمد علي الكبير” بجامعة علي ” وافق مجلس الوزراء على المشروع وأصدر المرسوم رقم 156 لسنة 1949 وينص المرسوم على فترة إعداد تتراوح من أربع إلى سبع سنوات لتجهيز المرافق المطلوبة للبحث.

إلا أن المشروع لم يكن موجودًا بالفعل إلا بعد ثورة يوليو، ففي نهاية عام 1955 تم إحياء مشروع جامعة أسيوط، وأرسلت إليه بعثة علمية  وأعيد النظر في المشروع لدفع ثمنه من الناحية العملية  بدأ البحث فعليًا في أكتوبر 1957 في كلية العلوم والهندسة.

مصاريف جامعة أسيوط 2021 كافة الكليات لعلمية والأدبية

 أولًا الكليات العلمية

  • انتظرونا بالتحديث في حال الإعلان.

ثانيًا الكليات الأدبية

  • لم يتم الإعلان عن المصروفات الخاصة فانتظرونا بالتحديث في حال الإعلان.

اقرأ المزيد:

الثانوية العامة | توقعات التنسيق لكليات الآداب 2020