مصاريف الجامعة المصرية الصينية 2022 جميع الكليات علمي وأدبي

مصاريف الجامعة المصرية الصينية 2022 جميع الكليات علمي وأدبي
مصاريف الجامعة المصرية الصينية
https://www.sba7egypt.com/?p=573414
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

اعلنت الجامعة المصرية الصينية في مصر برئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة الحالي ووزير التربية والتعليم العالي السابق عن وضع مصروفات الجامعة لجميع الكليات لهذا العام، وأوضح انه لا زيادة في مصروفات الجامعة مثلما فعل العام السابق، وذلك أفضل شىء يقدمه رئيس الجامعة.

 

وكانت قد انشئت الجامعة عام ٢٠١٦ وبدأت بكلية الهندسة فقط ثم بس ذلك بعام واحد ازدادت عدد الكلبات إلي أن وصل إلي أربعة كليات فقط وهم كلية الهندسة وكلية العلاج الطبيعي وكلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء وكلية الاقتصاد والتجارة الدولية.

وتمنح الكلية منح كل عام بنسب خفض او الغاء المصروفات للطلاب الاوائل المتفوقين أو أصحاب ذوى الهمم الخاصة أو الغير قادرين ماديا علي دفع المصروفات، وذلك تصرف نبيل من الجامعة.

الجامعة المصرية الصينية هي الجامعة الخاصة الوحيدة التي تمنح للدارسين بكلية الهندسة بها بقسم البرمجيات أنها تسفر الطلاب إلي دولة الصين في العام الثاني من دراستهم لاستكمال دراستهم في الخارج ثم حصولهم في النهاية علي شهادة تخرج ازدواجية من الدولتين، وهي الجامعة الوحيدة التي تتبع في دراستها بكلية الصيدلة طرق العلاج الطبيعية الصينية القديمة والتي تعتبر من اسرار الطب الناجحة حول العالم، كما ان مدة الدراسة بكلية الصيدلة بها تكون ٦ سنوات، خمس ينوات دراسة ظاخل الكلبة وسنة تدريب خارج الكلية داخل الصيدليات مما يمنح الخريجين منها علي شهادة فارم دى وهي شهادة تمكن الخريج العمل في الصيدليات وتمكنه من اعطاء وصفات دوائية مثل أي طبيب.

كما أن كلية العلاج الطبيعي بها تتبع نظام علاجي طبي قديم بالصين، حيث أن الصين من أفضل اول حول العالم لمعالجة مرضي العلاج الطبيعي.

مصروفات الكليات بالجامعة

مصروفات كلية الصيدلة والتي تختص بخريجي طلاب شعبة العلمي علوم تكون ٩٨ الف جنيه مصري.
• مصروفات كلية الاقتصاد والتجارة الدولية تكون: ٤٤ الف جنيه مصري.
• مصروفات كلية العلاج الطبيعي تكون ٧٨ الف جنيه مصري.
• مصروفات كلية الهندسة والتكنولوجيا تكون ٥٦ الف جنيه مصري.

إقرأ أيضاً

جايب كام في الميه .. تعرف على طريقة حساب مجموع الثانوية العامة 2022