اخبار التعليم

مراجعة نهائية نص غربة وحنين لطلاب الثانوية العامة 2020

ننشر من خلال موقع صباح مصر مراجعة نهائية لنص غربة وحنين المقرر على طلاب الثانوية العامة، حيث نتعرف على ملخص شامل للنص، حيث يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لبدء امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو المقبل.

 

نص غربة وحنين

نتعرف من خلال السطور التالية على ملخص لجميع التشبيهات فى نص غربة وحنين وجميع المعاني التى يجب على الطالب أن يراجعها جيداً، والاستعارة المكنية داخل النص، والكنايات، ونستخرج أيضاً المجاز المرسل، و تشتمل المراجعة على جميع التفاصيل التى يحتاجها الطالب فى مراجعة النص والتي سوف تساعده فى التدريب على الإجابة على بوكليت اللغة العربية.

يستعد طلاب الثانوية العامة لبدء الامتحانات بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتأجيلها إلي يوم 21 يوليو المقبل، بعد تعديل جدول الامتحانات وحذف المواد الغير مضافة للمجموع من الجدول، حيث قررت وزارة التعليم أن يتسلم الطالب بوكليت هذه المواد ويقوم بالإجابة على أسئلتها فى المنزل، جاء هذا حرصاً على صحة الطلاب.

مراجعة لغة عربية

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن حزمة الإجراءات خاصة بامتحانات الثانوية العامة، لمنع انتشار فيروس كورونا، من بينها تطهير وتعقيم لجان الامتحانات، ويجب على الطالب والمعلم ارتداء الكمامة، ومنع التزاحم والتجمعات بين الطلاب، كما قررت وزارة التعليم أن تبدأ الامتحانات فى تمام الساعة العاشرة صباحاً.

 

اقرأ أيضاً:

نماذج موضوعات تعبير عن فيروس كورونا وحب الوطن لطلاب الثانوية العامة 2020

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعليم الإسكندرية.. تشكيل لجنة قانونية للبت في قضايا الفساد المالي والإداري والأخلاقي بالمدارس والإدارات التعليمية

أصدر الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أمر إداري بتشكيل لجنة…

20 دقيقة ago

غرفة عمليات تعليم دمياط تتابع منذ الصباح الباكر اول ايام إمتحانات الثانوية العامة 2024

أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، انعقاد غرفة العمليات بديوان مديرية…

50 دقيقة ago