اخبار التعليم

مراجعة نهائية نص المساء لطلاب الثانوية العامة 2020

يشتمل منهج اللغة العربية للثانوية العامة على عدد من النصوص من بينها نص المساء للشاعر خليل مطران، حيث تعتبر قصيدة المساء من ضمن النصوص التي تم دراستها قبل تعطيل الدراسة وسوف نقدم لكم مراجعة وشرح شامل للنص.

منهج النصوص للصف الثالث الثانوي 2020

يشتمل منهج النصوص للصف الثالث الثانوي هذا العام على عدد قليل من النصوص، وذلك بسبب عدم استكمال دراسة المنهج نتيجة لتعطيل الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا، وإعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الامتحان سوف يشمل المنهج الذي تم دراسته حتى الخامس عشر من مارس، ومن بين النصوص المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام نص غربة وحنين، ونص المساء، ونص التكافل الاجتماعي، ونص أهواك يا وطني.

نص المساء خليل مطران

تعتبر قصيدة المساء من أبرز مؤلفات الشاعر خليل مطران وهو شاعر لبناني الأصل ولد عام 1872م في بعلبك إلا أنه عاش في مصر، ويصف مطران في هذه القصيدة الألم والوجع الذي أصابه عند مرضه، مما جعله يذهب إلى أحد الشواطيء في مدينة الإسكندرية وهناك تذكر حبيبته وفراقه لها.

مراجعة شاملة لنص المساء

يهتم دائما موقع صباح مصر بتقديم مراجعة كاملة لكل مادة من مواد الثانوية العامة، وسوف يقدم لكم فيما يلي مراجعة كاملة لنص المساء، تحتوي على كافة المفردات الموجودة في النص، والمحسنات البديعية، وشرح واف لكل بيت من بيوت النص، وكذلك أسئلة وأجوبة عن النص.

 

 

اقرأ أيضاً

مراجعة نهائية نص غربة وحنين لطلاب الثانوية العامة 2020

نور محمد

Recent Posts

ننشر اخر أسعار العملات اليوم الاربعاء 29-5-2024 بالتعامل على الجنيه المصري

ننشر تفاصيل أسعار العملات في مقابل الجنيه المصري، من خلال البنوك المصرية، بحساب التعاملات الرسمية في…

8 دقائق ago

طقس دافىء في دمياط اليوم الاربعاء 29-5-2024 مع تحسن الاجواء الجوية

تستقر الاجواء الجوية، في ظل ان تنخفض درجات الحرارة في شكل عام، حيث يسود طقس…

ساعة واحدة ago