مد فترة سداد القسط الثاني لمصروفات المدارس الخاصة والدولية حتى شهر فبراير المقبل

مد فترة سداد القسط الثاني لمصروفات المدارس الخاصة والدولية حتى شهر فبراير المقبل
مد فترة سداد القسط الثاني
https://www.sba7egypt.com/?p=371117
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة سداد القسط الثاني لمصروفات المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الجاري حتى شهر فبراير المقبل.

 

حيث من المقرر أن يتم تأجيل تسديدها حتى يوم 1 فبراير القادم، هذا وفي حالة عدم سداد باقي القسط تقوم المدرسة بإنذار ولي أمر الطالب بعد أسبوعين.

مد فترة سداد القسط الثاني

هذا وفي حالة عدم تسديد ولي الأمر للقسط يكون من حق المدرسة حجب نتيجة الطالب، كما يكون لها الحق في تحويله لمدرسة حكومية رسمية. وأيضاً يحق للمدرسة عدم منح الطالب الشهادة الخاصة به وهذا بعد رفع اسمه من المدرسة التي كان ملتحق بها.

كما قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار كتاب دوري للمديريات التعليمية، حيث يتضمن الكتاب تنظيم العلاقات التعاقدية بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة.

حيث تم مد مهلة سداد المبالغ المتأخرة بالنسبة للمصروفات الدراسية المستحقة للمدارس عن العام الماضي وهذا حتى منتصف شهر نوفمبر المقبل.

نقل الطالب لمدرس حكومية في حالة عدم السداد

أما في حالة عدم التزام أولياء الأمور بسداد المصروفات يتم رفع اسم الطالب من المدرسة وتحويله لمدرسة أخري حكومية، كما يلتزم ولي أمر الطالب بسداد المبالغ المستحقة عليه.

كما يتم مد فترة سداد القسط الأول للمدارس الخاصة والدولية حتى نهاية شهر فبراير المقبل، هذا وفي حالة عدم السداد يتم إنذار أولياء الأمور بعد مرور 15 يوم.

أما في حالة عدم السداد يتم انذار ولي الأمر مرة ثانية بعد أسبوعين، ثم يتم تحويل الطالب لمدرسة حكومية رسمية في حالة عدم الالتزام بالسداد.

كما يتم حجب النتيجة عن الطالب عند التخلف عن سداد باقي المصروفات للعام الدراسي الجاري، هذا ويجب علي جميع المدارس عدم التعرض للطلاب ومراعاة الحالة النفسية للطلاب.

اقرأ أيضاً:

جداول حصص الأسبوع الثالث علي قناة مدرستنا للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي