مد فترة التقدم ورقيا لـkg1 بالمدارس الرسمية للغات حتى 15 أغسطس

مد فترة التقدم ورقيا لـkg1 بالمدارس الرسمية للغات حتى 15 أغسطس
التقدم ورقيا لـkg1 بالمدارس الرسمية
https://www.sba7egypt.com/?p=705237
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تذليل كافة الصعاب أمام جميع أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من القيام بان يقوموا بتسجيل أبنائهم للالتحاق فى مرحلة رياض الأطفال وذلك فى المدارس الرسمية للغات عبر الموقع الإلكترونى الخاص بذلك، حيث انه قد تقرر السماح بمد فترة التقدم ورقيا وإتاحة الفرصة لهم بعد ان تم تقديم ولى الأمر عذرا مقبولا بعدم التسجيل، على أن يتم ذلك من خلال مختلف مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية، يأتى ذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس القادم.

 

التقدم ورقيا لـkg1 بالمدارس الرسمية للغات

بينما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على انها قد أتاحت خلال الفترة بدءا من يوم 1 من شهر يونيو الماضى وحتى 30 من نفس الشهر التقدم للمستوى الأول فى مرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات للعام الدراسي المقبل يأتى ذلك وفقا الضوابط التالية:

ضوابط التقدم ورقيا لـkg1 بالمدارس الرسمية للغات

بالنسبة للحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول فلابد وان يكون عمر الطالب أربع سنوات في 1 من شهر 10 2023 م، ولا يقبل أي طفل أقل من السن المقررة.

اما عن سن القبول بالمستوى الأول فلابد وان يكون عمر الطالب بداية من أربع سنوات وحتى سن الخمس سنوات و11 شهرا و29 يوما مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة.

كما انه لا يجوز قبول الأطفال للالتحاق في سن الالزام وهو سن 6 سنوات، وذلك في يوم 1 من شهر أكتوبر 2023، وذلك في فصول رياض الأطفال طبقًا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.

ولسوف يتم تنسيق القبول للأطفال للطلاب الأكبر سنًا فالأصغر من المتقدمين، ياتى ذلك طبقًا للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.

اقرأ ايضا

ننشر أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 على مستوى دمياط