محافظ المنوفية يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024

محافظ المنوفية يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024
محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=760770
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تم اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية في دور يناير 2024 في محافظة المنوفية بنسبة نجاح بلغت 88.73%، وقد قدم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأسرهم، وشملت النتائج المدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات، بالإضافة إلى طلاب المنازل. وبلغ عدد الطلاب الحاضرين في الاختبارات 80,971 طالب.

كما تم اعتماد نتائج امتحان الصف الثالث الإعدادي للصم بنسبة نجاح 73.81%، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين والحاضرين 42 طالبًا. وتم أيضًا اعتماد نتائج الدور الأول للشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 80.07%. وقد تقدم للامتحان 3,853 طالبًا وحضر 3,563 طالبًا.

وتم أيضًا اعتماد نتائج امتحان الصف الثالث الإعدادي للمكفوفين بنسبة نجاح 72.73%. وبلغ عدد المتقدمين والحاضرين للامتحان 11 طالبًا. كما تم اعتماد نتائج إتمام الدراسة بمرحلة التلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية بنسبة نجاح 96.8%، حيث بلغ عدد المتقدمين 125 طالبًا.

عبّر محافظ المنوفية عن تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، معبّرًا عن أمنياتهم بمواصلة التفوق والنجاح، مشيرًا إلى أن التفوق والتميز هما السبيل الوحيد للنهوض بالوطن. وقدم الشكر والتقدير لجميع العاملين في قطاع التعليم بالمحافظة على جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة.

وأوضح محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة لعام 2024 بلغ 82,477 طالب وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة. كما أشار إلى أن المديرية قد أنهت استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني وتجهيز المدارس بمختلف الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب وتوفير الالأجواء المناسبة لضمان انتظام اليوم الدراسي.