اخبار التعليم

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق الصف الأول الثانوي 2022-2023 بعد الشهادة الإعدادية بالدرجات

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تنسيق الصف الأول الثانوي 2022-2023 بعد الشهادة الإعدادية علي مستوي الادارات التعليمية الثمانية بالمحافظة بالنسبة للثانوي العام والفني والخاص والمنازل والخدمات.

تنسيق الصف الأول الثانوي 2022-2023 بعد الشهادة الإعدادية

حيث اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحد الأدني للقبول في أولي ثانوي للعام الدراسي المقبل بعد انتهاء أعمال احصاء اعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي العالي وكثافة الفصول في المرحلة الثانوية، بحد أدنى بمجموع 225 درجة للمرحلة الأولى لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة.

كما اعتمد محافظ الإسكندرية، تنسيق القبول بالتعليم الفني بالمحافظة للعام الدراسي القادم 2022 / 2023، كمرحلة أولى طبقًـا لكل مدرسة وذلك بناءً على أعداد المدارس الفنية والفصول والورش والمعامل المتاحة بالتعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتعليم مزدوج.

من جانبها؛ أوضحت الأستاذة نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم، أن موعد التقديم يبدأ فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة يوليو 2022، ويستمر لمدة شهر بمختلف المدارس الثانوية والفنية، وذلك للتيسير على أولياء الأمور، وتخفيف الزحام بالمدارس.

وأشارت أنه بالنسبة لتنسيق القبول في الثانوي العام فأنه فور الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم تحديد الأماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية ، وسيُعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية طبقًـا لعدد الأماكن المتاحة بعد تسكين المرحلة الأولى والتعليم الفنى.

تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الإسكندرية

ومن المقرر أن تبدأ المدارس الثانوي بالمحافظة في استقبال طلبات طلاب الصف الثالث الاعدادي للالتحاق بالعام الدراسي المقبل في الثانوي العام أو الخاص أو الفني بعد أن تم اعتماد الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولي من التنسيق.

اقرأ أيضا

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 بعد الإعدادية محافظة القليوبية.. الحد الأدني للصف الأول الثانوي العام بالدرجات

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

الثلاثاء القادم فتح باب التقدم لطلبات التصالح وتقنين الأوضاع لبعض مخالفات البناء بدمياط الجديدة

اعلن جهاز التعمير بدمياط الجديدة، اليوم عن فتح باب التقدم لطلبات التصالح وتقنين الأوضاع لبعض…

38 دقيقة ago

الرواق الأزهري بمحافظة الإسكندرية.. افتتاح دورات تعليم خط النسخ والرقعة والزخرفة الإسلامية.. اعرف التفاصيل

أعلن الرواق الأزهري في الجامع الأزهر عن البدء في قبول دفعات جديدة بالنسبة للدارسين في…

ساعة واحدة ago