مجلس الوزراء يوجه بـ تأجيل الامتحانات للجامعات الترم الأول 2021 رسميا

مجلس الوزراء يوجه بـ تأجيل الامتحانات للجامعات الترم الأول 2021 رسميا
وزير التعليم العالى
https://www.sba7egypt.com/?p=406159
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، حيث أصدر العديد من القرارات الهامة بشأن تأجيل الامتحانات بالنسبة للمدارس والجامعات.

 

حيث عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماع عبر خاصة الفيديو كونفرانس، أصدر من خلاله المجلس العديد من القرارات بشأن امتحانات نصف العام.

تأجيل الامتحانات للجامعات الترم الأول

وقد تم اصدار قرار بتأجيل الامتحانات بالنسبة للمدارس والجامعات بعد إجازة نصف العام، جاء هذا بسبب تزايد الاعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد.

حيث من المقرر استكمال الدراسة عن بعد عن طريق المنصات التعليمية الالكترونية علي مستوي جميع الجامعات، بدءً من يوم 2 يناير وحتى يوم 16 يناير 2021.

موعد إجازة نصف العام

تبدأ إجازة نصف العام يوم 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير 2021، يتم تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا الي ما بعد انتهاء إجازة نصف العام.

كما أصدر المجلس قرار بالنسبة لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أن يتم تأجيل الامتحانات أيضاً حتى اجازة نصف العام علي مستوي المحافظات.

جاء هذا بناء علي مقترح من وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم تأجيل الامتحانات حرصاً علي صحة وسلامة جميع الطلاب والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والمنتسبين للتعليم.

كما أصدر الأزهر الشريف قرار بتأجيل الامتحانات بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية علي مستوي المعاهد الأزهرية.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 بعد إجازة نصف العام