اخبار التعليم

مجلس الوزراء يكشف حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة اسبوعين

نفى مجلس الوزراء، صباح اليوم الجمعة الموافق 2020/2/7، الاخبار التى تداولت عبر صفحات التواصل الاجتماعى ،والمواقع الالكترونية ، حول اصدار قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى بتأجيل الدراسة بالفصل الثانى لمده اسبوعين أخرين ، بجميع جامعات ومدارس الجمهورية ،وذلك تحسباً لانتشار الأمراض الوبائيه وخاصاً فيروس الكورونا القاتل.

فيما صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه قد تم االتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أكدتا على عدم صحة تلك الأنباء، وأنه لا توجد نيه لتأجيل موعد بدء الدراسه للفصل الدراسي الثاني خلال العام الحالي بالمدارس والجامعات،ولاداعى لبث الاشاعات والاخبار الغير صحيحة ،معلنيين ان العام الدراسى الثانى سوف يبدأ  في موعده المحدد والمُعلن عنه ،وهو غداً السبت الموافق 8 فبراير 2020.

 

 

كما شدد المسئولين بالوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائيه والاحترازيه اللازمه وذلك بالتعاون مع الجهات المعنيه وذلك بشأن الوقاية من فيروس «كورونا»، وذلك حرصا على صحة وسلامة ابنائنا الطلاب في جميع المدارس والجامعات.

وأكدت وزاره التربية والتعليم على أنه كان قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات والحملات الوقائيه فى كافه المنشآت التعليمية، وذلك من اجل الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين ،وايضا عدم انتشار الأمراض المعدية ،وذلك قبل البدء فى الفصل الثاني، وذلك من خلال تعميم عدد من النشرات التوعوية والتثقيفية حول المرض ،وكيفية انتشاره ،على جميع المديريات التعليمية والمدارس، كما شددت على الاهتمام بالخطة الوقائيه الخاصة بحماية الطلاب من الإصابة بأية أمراض معديه، حيث تحمل الإجراءات خططاً مشدده للحفاظ على نظافة كافة المنشآت التعليميه والبيئة المدرسية.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

طقس دافىء في دمياط اليوم الاربعاء 29-5-2024 مع تحسن الاجواء الجوية

تستقر الاجواء الجوية، في ظل ان تنخفض درجات الحرارة في شكل عام، حيث يسود طقس…

54 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 29-5-2024 بالتداول الرسمي عبر التعامل الصباحي

ننشر تسعيرات العملات بالتعاملات على الجنيه المصري، عبر البنوك المصرية، وعلى راسها أسعار الريال السعودي بحسب اليوم…

ساعتين ago