متوفر الآن موعد امتحانات الترم الأول 2021 وإجازة نصف العام لجميع المراحل

متوفر الآن موعد امتحانات الترم الأول 2021 وإجازة نصف العام لجميع المراحل
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=384252
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يوفر موقع صباح مصر من خلال هذا المقال، موعد امتحانات الترم الأول 2021 وإجازة نصف العام للطلاب في كافة المراحل التعليمية، وذلك بالتزامن مع مرور 6 اسابيع من انطلاق الدراسة بعد استئنافها مرة أخرى بعد توقفها بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد، منتصف شهر مارس الماضي.

 

موعد امتحانات الترم الأول 2021

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت خريطة العام الدراسي 2020-2021، والتي جاء على أثرها انطلاق الدراسة يوم 17 أكتوبر الماضي، على أن تكون امتحانات الترم الاول يوم 23 يناير 2021، والتي تنطلق لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية، لإتمام الفصل الدراسي الاول بنجاح وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها لحماية الطلاب والمعلمين في ظل أزمة كورونا المنتشرة.

 

موعد إجازة نصف العام 2020-2021

وحسب الخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، فإن إجازة نصف العام 2021 توافق يوم السبت 6 فبراير 2021، والتي تمتد لمدة أسبوعين كاملين، لتنتهي رسمياً في 18 فبراير المقبل.

 

ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد انطلق بشكل جديد ومختلف عن الأعوام السابقة، حيث استحدثت وزارة التربية والتعليم العديد من القرارات التي تهدف لحماية الطالب مع تنظيم سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد، والتي جاءت في ظل انتشار عدوى الكورونا في البلاد، مما دفع لاتخاذ كافة الإجراءات البديلة في حالة انتشار العدوى وتوقف الدراسة بالمدارس للمرة الثانية.

 

وجاءت تلك البدائل متمثلة في واحد من اختيارات 3، أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وهي إما أن يحول الطالب على نظام المنازل ويستكمل دراسته من خلال وسائل التعليم عن بعد المختلفة، أو يؤجل العام الدراسي عل الآن يتم احتساب هذا العام سنة سقوط، أو يستمر في النظام الحالي المعمول به وهو نظام التعليم الهجين.

 

اقرأ أيضاً

روابط تحميل جميع الكتب المدرسية لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020-2021