اخبار التعليم

متاح حالا خطوات تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 – طريقة تسجيل الاستمارة والحصول على البريد والكود

ننشر من خلال موقع صباح مصر خطوات تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2020-2021، حيث تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإطلاق امتحانات الترم الأول الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

حيث بدأ الطلاب في البحث عبر موقع البحث جوجل عن طريقة وكيفية تسجيل استمارة الامتحانات والحصول علي الكود المقرر أن يؤدي الطالب به الامتحانات.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

كما أدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في العام الماضي الامتحانان الإلكترونية عبر أجهزة التابلت، عن طريق منصة الامتحانات (بيرسون) التي أتاحتها وزارة التعليم للطلاب.

حيث يجب علي الطالب أن يقوم بتسجيل الحضور عبر منصة الامتحانات التي تقوم الوزارة بإتاحتها للطلاب، ثم يكتب الطالب الكود الذي يتسلمه من الوزارة لبدء الامتحانات المقرر عقدها في شهر يناير المقبل.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي

هذا وفي البداية يحصل الطالب علي إيميل من المدرسة وهو موحد لجميع الطلاب ويختلف الكود الخاص بكل طالب الذي عن طريق يقوم بأداء الامتحان من خلاله.

  • حيث يقوم الطالب بتسجيل الاستمارة (من هنــا) عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.
  • كما يستطيع الطالب التسجيل عن طريق التابلت أو الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.
  • ثم يقوم الطالب بالدخول علي موقع رابط الغياب الإلكتروني (من هنــا) ثم يبدأ في كتابة البيانات ومن أهما الرقم القومي الخاص بالطالب والمحافظة وتاريخ الميلاد.
  • بعد ذلك يستطيع الطالب الحصول علي الايميل الموحد والكود الخاص بالامتحانات (من هنــا).
  • يجب علي الطالب إحضار صورة شخصية يقوم بحفظها علي الجهاز الخاص به لرفعها علي استمارة الامتحانات بعد أن ينتهي من كتابة جميع البيانات الخاصة به في الاستمارة يقوم بالضغط علي حفظ وتسجيل البيانات التي يجب أن تكون صحيحة وخالية من الأخطاء خاصة بالنسبة للرقم القومي.
  • بعد أن ينتهي الطالب من هذه الخطوات السابقة يستطيع مراجعتها مرة ثانية ثم يقوم باختيار كلمة طباعة ويطبع الاستمارة الخاصة بالامتحانات.

اقرأ أيضاً:

تعرف على موعد امتحانات المعاهد الأزهرية الترم الأول 2021

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

خافيير تيباس نجاح ريال مدريد غير مضمون بوجود مبابي

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن تعاقد ريال مدريد مع الفرنسي كيليان مبابي…

25 دقيقة ago

ابنه دمياط .. مروة ابراهيم تحصد الميدالية الذهبية لبطولة الجمباز الايروبيك في الموسم الرياضي 2023-2024

احتفلت مدرسة جنة الأطفال الخاصة بدمياط، بفوز الطالبة مروة ابراهيم عبد الفتاح السلنتي، طالبة الصف…

55 دقيقة ago