مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 محافظة الإسكندرية.. الحد الأدني للقبول في الصف الأول الثانوي بعد الاعدادية

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 محافظة الإسكندرية.. الحد الأدني للقبول في الصف الأول الثانوي بعد الاعدادية
تنسيق الثانوية العامة 2022
https://www.sba7egypt.com/?p=561428
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 محافظة الإسكندرية والحد الأدني للقبول في الصف الأول الثانوي بعد الشهادة الإعدادية علي مستوي الادارات التعليمية بالمحافظة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية

حيث اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية نتيجة الشهادة الاعدادية بنسبة نجاح 76.8% وتم رفع النتيجة عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة برقم الجلوس أمام جميع الطلاب، كما تم الاعلان عن العشرة الأوائل علي مستوي المحافظة.

ويبحث العديد من الطلاب عن الحد الأدني للقبول بالنسبة للصف الأول الثانوي العام وأيضا الثانوي الفني، والذي يتم تحديده واعتماده من المحافظ وفق احصائيات تقوم بها مديرية التعليم بمحافظة الإسكندرية لحصر عدد المدارس الثانوي وعدد الطلاب الناجحين.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 محافظة الإسكندرية

حيث من المقرر أن يتم خلال الأيام المقبلة تحديد الحد الأدني للقبول في الصف الأول الثانوي لطلاب الشهادة الإعدادية بعد أن يعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحد الأدني للقبول، وتشير التوقعات إلي أن الحد الأدني سوف يتراوح ما بين 225 وحتى 220 درجة.

ويكون الحد الأدني علي مراحل ومن الممكن أن ينخفض عن العام الماضي وهذا حسب نسبة النجاح وعدد الاماكن المتاحة لطلاب الثانوي وتقوم تعليم الإسكندرية حاليا بعمل حصر واحصاء لعدد الطلاب والأماكن المتاحة في الثانوي العام لتحديد الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولي.

اقرأ أيضا

محافظ الاسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 بنسبة نجاح 76.8%