لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=496086
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

لينك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وموعد ظهورها، هو كل ما ينتظره ويترقبه طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في الوقت الحالي، وهم في قلق وتوتر شديد وينتظرون بالمزيد من الشغف حيث أن نتيجة الثانوية العامة تحدد مصيرهم العلمي القادم .

وسوف نطلعكم اعزائنا الطلاب وأولياء أمورهم من خلال موقع صباح مصر علي موعد نتيجة الثانوية العامة ورابط الدخول عليه .

امتحانات الثانوية العامة 2021

 

حيث تم إجراء امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يوليو 2021 وتوالت حتي 2 أغسطس من الشهر الجاري، وتمت عملية الامتحانات بنجاح دون حالة إصابة واحدة من عدوي فيروس كورونا ، ونظرا للجهود التي تبذلها قطاع التعليم وفي إطار جهود ودعم الدولة بكافة أجهزتها الأمنية .

اختلف اجراء الامتحانات لهذا العام عن غيره من الأعوام الماضية ، وجاء هذا الاختلاف لوجود فيروس كورونا حيث قام الطالب في لجان الامتحانات باستلام ورقتي الأسئلة والإجابة معاً عبارة عن بابل شيت وكان نمط الأسئلة هو الاختيار من متعدد فقط .

وفي سياق متصل جاء الاختلاف في عمليات التصحيح ورصد الإجابات والتي تمت بشكل آلي لهذا العام ، ويكون التصحيح للأجابات بشكل إلكتروني، وذلك للوصول إلي الدرجات النهائية لكل طالب والمجموع الكلي الخاص به ،ويأتي هذا في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية والتطوير التكنولوجي التي تدعمها الدولة وأيضا في رؤية مصر 2030 وسعيها نحو تطبيق التحول، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التصحيح الكترونيا وتمت عملية التصحيح دون تدخل بشري فيها .

لينك استعلام نتيجة الثانوية العامة وموعد اعلانها

وبعد أن انتهي طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات، يترقب جميع الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة النهائيه لامتحانات 2021، وذلك بعد إعتماد النتيجه رسميا سيتم الاعلان عن عنها والتي من المتوقع ان تعلن خلال الأيام المقبلة، واشارت جهات مختصة من وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة متقاربة مع نسبة نجاح العام الماضي ولذلك سوف يكون هناك انخفاض في الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد العليا، وسيتم الإعلان عن النتيجه من خلال الضغط( هنا) وهو اللينك الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاستعلام عن النتيجة .

ونتابع معكم لحظة بلحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة ونشرها علي الفور من خلال الرابط الخاص بالوزارة ونتمني لطلابنا النجاح والتوفيق .

اقرأ ايضا

 

هنا نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي وأدبي برقم الجلوس “natiga”