للمرحلة الثالثة .. تنسيق القبول في معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021

للمرحلة الثالثة .. تنسيق القبول في معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021
للمرحلة الثالثة .. تنسيق القبول في معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=501971
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

تنسيق القبول في معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021 هو محور حديثنا في هذا المقال حيث هو حديث طلاب الثانوية العامة في الفترة الحالية ومع اقتراب المرحلة الثالثة للتنسيق ، وينشر صباح مصر التنسيق الخاص به بعد الإعلان عنه من قبل مكتب القبول بالتنسيق في الجامعات المصرية ، ويقبل معهد العالي للهندسة والتكنولوجيا الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامةمن قسم علمي رياضة ، والدبلومات الفنية نظامي الثلاث والخمس سنوات والشهادات المعادلة الأجنبية .

 

أقسام معهد الاهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا

يضم معهد الاهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا على 5 أقسام ،وهي كالتالي:

1- قسم الهندسة الكهربائية والتحكم .

2- قسم الهندسة المدنية .

3- قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية.

4- قسم هندسة الميكاترونيات.

5- قسم الهندسة المعمارية.

تنسيق القبول في معهد الاهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021

 

في العام الماضي 2020 كان يقبل معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا لطلاب الثانوية العامة من تنسيق 336 درجة اي بنسبة 81.95%.

وفي العام الحالي يعتبر تنسيق معهد الاهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا لطلاب الثانوية العامة لم يتم تحديد حتي الآن نظرا لأنه يوجد في المرحلة الثالثة للتنسيق والتي سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة.

ولكن هناك توقعات مبدئية عن الحد الأدنى للقبول بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا 2021 حيث يتوقع أن يكون 301 درجة أي بنسبة 73.% .

وبالنسبة لتنسيق القبول لطلاب الخرجين من الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات يقبل معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا من مجموع 75%، والمدارس الصناعية نظام الخمس سنوات بمجموع 70% .

ومدة الدارسة في المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا 5 سنوات ويحصل الطالب بعد التخرج من المعهد علي درجة البكالوريوس المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

اقرأ ايضا

المعاهد الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة