لطلاب الثانوية العامة 2023 ننشر الكليات التي تحتاج إلى اختبارات قدرات

لطلاب الثانوية العامة 2023 ننشر الكليات التي تحتاج إلى اختبارات قدرات
https://www.sba7egypt.com/?p=700517
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يرغب جميع طلاب الثانوية العامة في التعرف على أسماء الكليات التي تحتاج لأداء اختبارات قدرات للالتحاق بها سواء لطلاب الثانوية للشعبة الأدبية أو العلمية، حيث هي من أهم الكليات التي يرغب الطالب في الحصول عليها لذلك يجب اجتياز اختبار القدرات اولا للقبول بالكلية والحصول على المجموع والحد الادني للقبول بها، لذلك يقدم موقعنا اسماء الكليات في هذا المقال المتتابع.

موعد التقديم باختبارات القدرات

وانتهى طلاب الثانوية العامة من امتحاناتهم للشعبتين الأدبية والعلمية يوم الخميس الموافق 13 من هذا الشهر الجاري والتي انتهت بمادة الأحياء لشعبة علمي علوم ومادة الرياضة البحتة فرع الجبر والهندسة الفراغية لعلمي رياضة ومادة الفلسفة للشعبة الادبية، ومنذ انهائهم للامتحانات وهم يبحثون عن أسماء الكليات التي تحتاج لأداء اختبارات قدرات بكافة الجامعات لأدائها لرغبة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بها، وعلى أن تبدأ التقديم باختبارات القدرات عبر الموقع الالكتروني لطلاب الثانوية العامة بدء من يوم 15 من هذا الشهر ويتم باب التقديمات حتي يوم 27 من نفس هذا الشهر متاح لجميع الطلاب.

 ننشر الكليات التي تحتاج إلى اختبارات قدرات 2023

نكتب اليكم في هذا السرد من خلال اسطرنا التي نقدمها اليكم بموقعنا فيما يخص اخبار ننشر لجميع الطلاب اسماء الكليات التي تحتاج إلى اختبارات قدرات بالتفصيل كما يلي.

كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة) .

2. كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان – دمياط – بنها – بني سويف).

3. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

4. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

5. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

6. كليات التربية الرياضية.

7. كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية و التربية الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

اقرأ أيضا 

ننشر رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع الوزارة 2023