اخبار التعليم

كيف يتم حساب النسبة المئوية على الالة الحاسبة للثانوية العامة 2022

تجيب تلك المقاله، عن اهم سوال عن كيف يتم حساب النسبة المئوية على الالة الحاسبة للثانوية العامة 2022، حيث تعتبر النسبة المئوية هي المتداولة بين طلاب الثانوية العامة 2022 للعلمي والأدبي، وخاصه مع اعلان النتيجة بحسب ما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ظهور النتيجة للعام الحالي.

 

حيث يقدم صباح مصر طريقة الوصول الى النسبة المئوية لمجموع الطالب في الثانوية العامة،  حيث يمكن الحصول على النسبة من خلال قسمه المجموع على رقم 410 وتكون اول 3 ارقام من الحصيلة، هي النسبة من المجموع الكلي، ويمكنك تقريب النتيجه من خلال ضرب الرقم في 100 للحصول على النسبة المئوية .

حساب النسبة المئوية في الثانوية العامة

وبطريقة سهله عند الحصول على 350 درجة، يتم قسمته على 410 درجة لتحصل على 0.853658537 ومن ثم تضرب الحصيلة في رقم 100 لتحصل على 85.3658537 وتحصل على نسبة 85.36% لمواد الثانوية العامة.

وفي ذات السياق تعمل وزارة التعليم العالي على اعداد تنسيق الجامعات بحسب الدرجات التي حصل عليها الطلاب في المواد لكل مواد الثانوية العامة بعد النتيجة.

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Share
Published by
ابراهيم المتبولى

Recent Posts

استقرار أسعار العملات اليوم الاربعاء 22-5-2024 بالشراء والبيع في التعاملات الرسميه

نستعرض الاحدث من جميع أسعار العملات بحسب التعاملات البنكيه امام الجنيه من خلال عمليات الشراء والبيع بحسب…

6 دقائق ago

ارتفاع درجة الحرارة مع طقس حار على دمياط والسواحل الشمالية اليوم الاربعاء 22-5-2024

تؤكد توقعات هيئة الارصاد على ارتفاع درجة الحرارة حيث يسود طقس حار على دمياط والسواحل…

ساعة واحدة ago