كيف يؤدي طلاب المنازل امتحانات اولى وثانية ثانوي إلكترونيا من المنزل؟ الوزير يرد

كيف يؤدي طلاب المنازل امتحانات اولى وثانية ثانوي إلكترونيا من المنزل؟ الوزير يرد
امتحانات اولى وثانية ثانوي إلكترونيا من المنزل
https://www.sba7egypt.com/?p=406673
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يقرر عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي اون لاين من المنزل على أجهزة التابلت المدرسي بعد العودة من إجازة نصف العام 20 فبراير المقبل، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية الطلاب وحفظ أمنهم وسلامتهم في ظروف فيروس كورونا المنتشرة.

 

كيفية أداء امتحانات اولى وثانية ثانوي منازل

وتابع الدكتور طارق شوقي أنه لم يتم الاستقرار على موقف طلاب المنازل من أداء امتحانات أولى وثانية ثانوي حتى الآن، على أن يتم اتخاذ القرار الأمثل بعد تقدير الموقف جيدا حسب الظروف المتاحة للوزارة، وإعلان التفاصيل كاملة منتصف شهر فبراير المقبل للطلاب.

تعديل الخريطة الزمنية بالمواعيد الجديدة

وكان مجلس وزراء مصر برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن موافقته رسميا على تعديل الخريطة الزمنية لطلاب النقل، بعد قرار تأجيل الامتحانات وتعطيل المدارس على أن يتم عقد امتحانات الترم الأول 2021 بعد العودة من إجازة نصف العام، أملا في أن تكون قد هدأت الأوضاع عن الوقت الحالي، وذلك بعد انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بشكل كبير، مما دعا الدولة لاتخاذ كل القرارات والإجراءات التي تقي الطالب من اي خطر.

ومن جانبها ناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب، بضرورة الاستعانة بوسائل التعليم عن بعد المختلفة لاستكمال المناهج الدراسية من المنزل اون لاين، وتحصيل المعلومات التي تؤهل لدخول الامتحانات بعد العودة من إجازة نصف العام يوم 20 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا