كيف تبحث عن المكتبة الرقمية 2020 – المشروع البحثي

كيف تبحث عن المكتبة الرقمية 2020 – المشروع البحثي
https://www.sba7egypt.com/?p=229875
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

يستعرض موقع صباح مصر كيفية البحث عن المكتبة الرقمية لعمل المشروع البحثي لجميع صفوف طلاب النقل من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات لهذا العام الدراسى 2020، على أن يكتفى طلاب النقل من تقديم مشروع بحث في الفترة من ٩ أبريل حتى ١٥ إبريل، والذي سيعد شرطًا لانتقال طلاب سنوات النقل إلى السنة التعليمية التالية.

حيث يبحث جميع الطلاب في مراحل النقل عن طريقة البحث عن المكتبة الرقمية لعمل البحث العلمي الذي سيتم تقديمه حتى ما تم دراسته ليوم 15 مارس بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد.

كيف تبحث عن المكتبة الرقمية 2020 – المشروع البحثي

1- عند بدءك في عمل البحث، أول شئ يجب ان تبحث عليه هو المكتبة الرقمية، ويجب أن تعلم ان المكتبة الرقمية تختلف تمامًا عن بنك المعرفة لأنه أوسع بكثير وأشمل، إنما المكتبة الرقمية تعد جزءاً أصغر.

2-للبحث عن المكتبة الرقمية.. تدخل على المتصفج Google، سواء من على جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، ثم تختار المكتبة الرقمية (study.ekb.eg)، ثم تضغط على ذاكر الأن.

3- سوف يظهر لك جميع المواد لا تختار أي ماده منهم، وفي مؤشر البحث في الأعلى، تكتب عن ما تود البحث عنه (موضوع البحث المكلف بيه).

4-إذا لم يظهرلك ما تبحث عنه، سوف تحد في أخر الصفحة مصادر إضافية، تقوم بالضغط عليها وتكتب في مؤشر البحث عن ما تبحث عنه.

5- وتأخذ منها المعلومات التي تحتاج إليها وتستخدمها في كتابة البحث الخاص بك، وممنوع أن تنقل المعلومات كلها كما هي بنظام القص واللصق، يجب ان تأخذ المعلومه وتكتبها على طريقتك.

6- من المهم أن تعلم أن البحث الخاص بك يجب أن يكتب بواسطتك فقط، فمن الممكن أن يأتي شخص ويعرض عليك ان يكتب البحث بدلًا عنك مقابل شئ مادي، ونفس البحث الذي كتبه لك يعطيه لطالب آخر، والنتيجة في النهاية رفض الموضوعين ودور ثان للطالبان.

ولتفاصيل أكثر شاهد الرابط التالي:

كود الطالب بالرقم القومى لجميع المراحل studea.emis.gov.eg