كيفية التسجيل على بنك المعرفة المصري والدخول الى جميع المراحل التعليمية

كيفية التسجيل على بنك المعرفة المصري والدخول الى جميع المراحل التعليمية
بنك المعرفة
https://www.sba7egypt.com/?p=387775
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

عدد كبير من أبنائنا الطلاب يبحثوا عن أسهل واسرع الخطوات، التى يقوموا بتنفيذها من اجل الحصول على طريقة تسجيل الدخول على بنك المعرفه المصري،  والذي يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم، كما انه يتيح معرفة المحتوى العلمي والمحتوى المعرفي للعديد من الموسوعات العلمية وايضا للتعرف على المواد والمناهج التعليمية مجانًا، وذلك يتم تقديمه الى كافة فئات المجتمع المصري، سواء المواطنين، او الباحثين، وايضا الطلاب على اختلاف فئاتهم العمرية، ومن خلال هذا التقرير حرص موقع صباح مصر على تقديم اسرع واسهل خطوات لتسجيل الدخول على بنك المعرفة المصري، وايضا كيفية استخدامه لجميع المراحل التعليمية.

 

واليكم اسرع خطوات لتسجيل الدخول على بنك المعرفة المصري :

اولا: يجب على الطالب او المعلم بالدخول على موقع https://www.ekb.eg/ar/home

ثانيا: يقوم بالضغط على تسجيل الدخول، ثم يقوم بالبدء فى إنشاء حساب جديد، وعلى الطالب ان يختار التعليم الأساسي ، ثم يقوم بادخال البيانات المطلوبة الخاصة به وهي: كتابة الأسم الأول، وكتابة الاسم الأخير، وايضا كتابة البريد الالكتروني، كما يجب تأكيد البريد الالكتروني، وايضا كتابة رقم الهاتف، وكتابة الرقم القومي، وكتابة تاريخ الميلاد.

وعند قيامك باختيار ما إذا كنت معلما أو طالبا مدرسيا أو طالبا جامعيا، يجب ان تقوم بملء جميع البيانات المطلوبه، الموجودة أسفل اختيارك، ثم قم بالضغط على لقد قمت باتمام الشروط الخاصة بالاستخدام وأوافق عليها، ثم تقوم بوضع المؤشر في مربع الخاص (التحقق من النص)، والموجود أسفل الأرقام المفترض ان يتم إعادة كتابتها، ثم قم بالنقر على زرار الارسال.

والان كيفية استخدام موقع بنك المعرفة المصري :

إليك خطوات شرح كيفية التعامل مع الموقع الإلكتروني لدى بنك المعرفة :

اولا: يحتوى الموقع على أربعة بوابات رئيسيه، ويجب عليك الإختيار من بينهم.

ثانيا: عليكم الاشتراك فى الموقع عن طريق تسجيل بياناتك من إنشاء حساب خاص بك.

ثالثا: يحتوى التسجيل على كتابة اسم الفرد، ورقم البريد الإلكتروني، ورقم الموبايل، وايضا تاريخ الميلاد، وذلك بالإضافة إلى الرقم القومي.

رابعا:  إذا كنت من الباحثين، أو المهتمين بالاعمال الخاصة بمجال البحث العلمي، فيجب عليك التسجيل في بوابة “الباحثين”، وهى بوابة متخصصة، وايضا تحتوي على أكبر عدد ما وصل إليه العلم في الجامعات البحثيه، وآلاف الدوريات العلميه المتخصصه، وذلك بالإضافة الى مئات الآلاف من الكتب والمراجع العامة، وكذلك كافة قواعد البيانات العلمية؛ وايضا موسوعة بريتنيكا وديسكفري التعليمية.

خامسا: بالنسبة ل “بوابة الطلاب”، فهى بوابة متخصصة بالتعليم في مختلف المراحل التعليمية، كما يمكنك التسجيل بها من خلال قيامك بالضغط على اختيار “بوابة الطلاب”.

سادسا: يجب ان تحتوي بوابة الطلاب على نظام بحث موحد، قد يحتوي على الآلاف المقررات العلميه، في مختلف المراحل التعليمية المختلفه حتى المرحلة الجامعية، وكذلك المعرفة بجميع الكتب المرجعية، وذلك فضلاً عن موسوعة britannica لدى الطلاب.

اقرأ ايضا

جداول حصص الأسبوع السابع علي قناة مدرستنا للطلاب من 4 ابتدائي وحتى 3 إعدادي