كل تفاصيل أبحاث الصف الثالث الإبتدائي 2020 من موقع المكتبة الرقمية وزارة التربية والتعليم

كل تفاصيل أبحاث الصف الثالث الإبتدائي 2020 من موقع المكتبة الرقمية وزارة التربية والتعليم
أبحاث الصف الثالث الإبتدائي 2020 من موقع المكتبة الرقمية
https://www.sba7egypt.com/?p=238474
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يقدم صباح مصر كافة تفاصيل أبحاث الصف الثالث الإبتدائي من موقع المكتبة الرقمية الذي اصدرته وزارة التربية والتعليم بعد تعليق الدراسه ولقاء الامتحانات بسبب ازمه فيروس كورونا التي تهدد العالم اجمل و تحصد ارواح العشرات يومياً في كل دول العالم.

يتطلب من طالب الصف الثالث الإبتدائي تقديم مشروع بحث حول عده نقاط أبرزها:
1- موضوع بحث عن السياحة الصف الثالث الإبتدائي
2- موضوع بحث عن الطاقة الصف الثالث الإبتدائي
3- موضوع بحث عن الصحة الصف الثالث الإبتدائي
4- موضوع بحث عن الماء الصف الثالث الإبتدائي

على كل طالب اختيار مشروع بحثي واحد لتنفيذه بشكل فردي او مشاركه 4 من زملائك على ان يتم تقديم مشروع البحث بشكل فردي لكل طالب مشروع او لكل خمس طلاب مشروع واحد.

معايير الحكم على البحث

معايير الحكم على المشروع البحثي

معايير الحكم على المشروع البحثي

يتم الحكم على مشروع البحث الذي يقدمه الطالب من خلال عده نقاط:

1- عنوان البحث يجب ان يكون عنوان جذاب مشوق طريقه عرض مشروع البحث

2- يجب ان تكون الطريقه منظمه الى حد كبير استخدام بعض المفاهيم من المواد الدراسية.

3- لابد من الالتزام بعدد الكلمات المحدد الذي الذي يجب ان لا يقل عن 400 كلمه ولا يزيد عن 600 كلمه هدى

4- الإلتزام بجميع محول المشروع مع مراعاه القواعد النحويه والاملائيه علامات الترقيم.

يمكنك عزيزى الطالب بالمرحله الابتدائية وخصوصا الصف الثالث الإبتدائي كتابه مشروع بحث عن السياحة أو عن الطاقه او عن الصحة أو عن الماء، فيما يقدم موقع صباح مصر مجموعات المعايير التي يتم قياس البحث عنها بشكل منفرد لكل موضوع:

1- موضوع بحث عن السياحة الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن السياحة الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن السياحة الصف الثالث الإبتدائي

تمتلك مصر العديد من الاماكن السياحيه التي تجذب السياح فعليك عزيزي الطالب اعداد مشروع بحثي يتناول بعض الأماكن السياحيه وما تشتهر بها وأبرزها واحه سيوه والنوبه فمن المطلوب ان تتحدث عن مميزات واحه سيوه وكذلك منطقه النوبه التي تجذب السياح بشكل كبير على مدار العام.

وعليك اختيار احب تلك الاماكن وعمل رحله لها مع تحليل عدد الافراد المسافه الى رحله وكذلك وسيله النقل مع توزيع عدد الأفراد على الحافلات.

فعلى سبيل المثال انظم رحله الى واحه سيوه ينتقل اليها 20 فردا مستقلين خمس حافلات، علي ان يستقل كل اربع افراد حافله واحده.

يجب عليك كتابه كلمه ترحيب بالسياح باللغه العربية او بإحدى اللغات الأجنبية، فاهم كده الترحيب بالسياح من خلال تلك الكلمات وحثهم على زيارة البلاد مرة أخرى.

2-موضوع بحث عن الطاقة الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن الطاقة الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن الطاقة الصف الثالث الإبتدائي

يتناول موضوع بحث الطاقه اهم انواع الطاقه في حياتنا وهي الكهرباء تطلب منك المشروع البحثي الحديث عن الكهرباء في حياتنا فما استخدمها في كفه سبل الحياه من الإنارة والمعيشة والتدفئة والعديد العديد من الاستخدامات في الحياه اليومية.

ويتطلب منك عزيزي الطالب كتابه الدور الذي تقوم به في ترشيد استهلاك الكهرباء وعلى سبيل المثال يمكنك ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال اغلاق المصابيح التي تعمل دون الحاجه اليها و و عليك كتابه ذلك في موضوع بحثي.

عليك تصميم لافته على شكل مستطيل بابعاد مناسبه و ايجاد محيط حيثوا يكون طول ضلع المستطيل 4 سم وعرض المستطيل 3 سم و عند تطبيق قانون المحيط 2*(الطول+العرض) يكون المحيط 14 سنتيمتر.

وعليك كتاب الجمل فى اللافته تحث فيها بعض من زملائك على الحفاظ على الكهرباء وترشيد استهلاك الكهرباء ولا يجب ان تكون اللافتات باللغه العربيه مرة او بإحدى اللغات الأجنبية مره اخرى.

3-موضوع بحث عن الصحة الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن الصحة الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن الصحة الصف الثالث الإبتدائي

يتطلب من طلاب الصف الثالث الابتدائي كتابه مشروع بحثي عن الصحة فالصحه تعد اعظم النعم التي انعم علينا بها الله، هتطلب منك كتابه مشروع بحث عن أساليب الحفاظ على الصحة والتي تكون أبرزها الرياضة وتنظيم عمليات الاكل وكذلك الحفاظ على الصحة من التدخين وبعض الاساليب السيئه التي أصبحت منتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

كما يتطلب منك الحديث عن فوائد المياه في الحفاظ على صحه الجسم الطبيعيه التي تساعد على ترطيب الجسم و خلافه و تساعد على تنظيم حركه الدم.

وعليك تصميم لافته على شكل مستطيل بعده بمناسبه بالسنتيمتر في يجب ان تكون طول المستطيل 4 سنتيمتر على أن يكون عرض المستطيل ثلاثه سنتيمتر وتتضمن اللافته عبارات عن الحفاظ على الصحة ويجب أن تكون لكتاب اللغه العربيه و لافته باللغه الاجنبيه.

4- موضوع بحث عن الماء الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن الماء الصف الثالث الإبتدائي

موضوع بحث عن الماء الصف الثالث الإبتدائي

فيما تعد المياه عنصر اساسي في حياه الكائنات الحيه يتطلب منك الحديث عن اهميه المياه في حياه الكائنات الحيه عمر المشروع البحثي لكل طلاب الصف الثالث الابتدائي عليك تناول الموضوع من خلال اهميه المياه للكائنات الحيه والإنسان والنباتات والحيوانات.

وبتطلب منك الحديث عن دورك في العمل على ترشيد استهلاك المياه على سبيل المثال اغلق صنابير المياه في المدارس و في المساجد وخاصه الغير مشتغل لترشيد استهلاك المياه.

كم يتطلب منك الموضوع كتابه لافته داخل شكل مستطيل بعد ميعاد مناسبه بالسنتيمتر على ان يكون طول المستطيل 4 سنتيمتر ويكون عرض المستطيل ثلاثه سنتيمتر وذلك لحث المواطنين على الحفاظ على المياه يجب اولا يجب ان تكون جميله اللافته باللغه العربيه مره و باللغه الاجنبيه مره اخرى كما يتطلب منك حساب محيط المستطيل والذي يحسب بحسب قانون 2*(الطول+العرض) ليكون 14 سنتيمتر .

ويجب عليك كتابه المشروع البحثي من خلال الاربعة مواضيع التي تم ذكرها سابقا على اي يشارك طالب 4 في كتابه االموضوع أو يكتبه بشكل فردي على ان يتم تسليم عبر شبكة الانترنت بدايه من يوم 1 مايو بعد ان يتم الاعلان عن طريقه رفع البحث على شبكه الانترنت وحتى يوم 15 من شهر مايو المقبل.

إقرأ أيضا