كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة – كل ما يريد الطالب معرفته من معلومات

كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة – كل ما يريد الطالب معرفته من معلومات
كلية الدعوة الإسلامية
https://www.sba7egypt.com/?p=356690
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشر موقع صباح مصر كل المعلومات عن كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، حتى يتمكن الطلاب من الدخول للتعرف على كافة التفاصيل، حيث أنشأت الكلية منذ عام 1978 وكان تضم قسمين فقط وهما الأديان والمذاهب، وقسم الثقافة الإسلامية، وكانت الدراسة كشعبة عامة في أول سنتين على أن يتخصص الطالب بعد ذلك بدءاً من السنة الثالثة في الكلية.

 

كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة 2021

 

وكان مقر كلية الدعوة الإسلامية عند إنشائها في الدراسة، ثم تم نقله إلى الجامع الأزهر عام 1984، وتمركزت إدارة الكلية في المبني التابع لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين في منطقة الدراسة، ثم تم نقل الادراة إلى مسجد الزهراء في مقر الجامعة بالحي السادس في مدينة نصر عام 1996-1997م، ثم تم النقل الى مبنى جامعة الأزهر مؤخراً عام 2010 ثم افتتاح عدة أفرع في الأقاليم.

 

شروط القبول بكلية الدعوة الإسلامية 2021

ويكي يتم قبول الطالب بكلية الدعوة الإسلامية لابد من توافر بعض الشروط التي نحرص على توفير ها اليكم من خلال السطور التالية، مثل اجتياز اختبارات القبول التي تعقدها الكلية للطلاب خلال اسبوع من تاريخ إعلان قبول الترشيح للكلية ، وتسديد رسوم ذلك الاختبار والذي يتم عقده في الخطابة، والقرآن الكريم، والكتابة.

 

تنسيق كلية الدعوة الإسلامية 2020

 

وجاء تنسيق كلية الدعوة الإسلامية لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 من 351 درجة للقسم العلمي، بينما جاء الحد الأدنى لقبول طلاب الشعبة الأدبية من 357 درجة، بينما سجل تنسيق كلية الدعوة الإسلامية لطلاب شعبة العلوم الإسلامية من 419 درجة.

 

ومن الجدير بالذكر أن خريجي كلية الدعوة الإسلامية يمكنهم العمل في العديد من المجالات كأئمة وخطباء بوزارة الأوقاف، أو كوعاظ بالأزهر، والعمل كدعاة اسلاميين، كما يمكنهم التدريس في المعاهد الأزهرية أو مدارس التربية والتعليم، أو باحثي دعوة وأخصائئّ تربية دينية بالمدارس والمعاهد المختلفة.

 

اقرأ أيضاً

موقع تنسيق دبلوم زراعة الـ3 والـ5 سنوات – تنسيق الدبلوم الزراعي 2020 موقع بوابة الحكومة المصرية