كليات دبلوم تجارة 2023

كليات دبلوم تجارة 2023
الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة
https://www.sba7egypt.com/?p=691145
Admin
موقع صباح مصر
Admin

يترقب الكثيرون موعد إعلان تنسيق كليات دبلوم تجارة 2023، وخاصة بعد الكشف عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023، وبما أن الدراسة في الكليات الفنية التجارية أمراً مهمًا للحصول على شهادة عالية الجودة ومتطلبًا حاسمًا لاحتراف حقول عمل محددة، يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن المعلومات والأسئلة المتعلقة بتنسيق دبلوم تجارة 2023، فما هي أهم التفاصيل التي يجب معرفتها عن الموضوع؟ وما هي الكليات والمعاهد التي يقدمها التنسيق؟ تعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع في مقالنا التالي.

 

الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد المتاحة لدبلوم تجارة

مع بداية العام الدراسي المقبل، سيتم الكشف عن الحد الأدنى للقبول في هذه المؤسسات ويحددها المجلس الأعلى للجامعات، ومن المؤكد أن يستقبل العديد من المعاهد والكليات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية بنظام 3 و5 سنوات.
يمكن للطلاب الاطلاع على الكليات والمعاهد المتاحة لهذا النظام من خلال شبابيك تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022-2023 المتوقع.
ويضم هذا التنسيق أسماء المؤسسات المتاحة، ومن المتوقع أن ينخفض تنسيق الكليات والمعاهد في هذا العام بنسبة قليلة عن العام الماضي، نظرًا لانخفاض نسب النجاح عن العالم الماضي.
بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المهم ملاحظة أن وزارة التعليم العالي تحرص على تسهيل عملية الالتحاق بالمؤسسات التعليمية، وذلك عبر توفير الطريقة الإلكترونية للتنسيق.

التنسيق

التنسيق

قائمة بأسماء المعاهد والكليات المتوفرة لهذا النظام

تم الكشف عن الكليات والمعاهد التي ستقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم تجارة للعام الدراسي 2022-2023، حيث تغطي الحكومية والخاصة بنظام 3 و5 سنوات.
إليكم بعض الأسماء المتاحة لهذا النظام:

● المعهد العالي للسياحة والفنادق بمصر الجديدة
● معهد الألسن العالي شعبة سياحة وفنادق في مدينة نصر
● المعهد العالي للسياحة والفنادق وإرشاد سياحي بمصر الجديدة
● المعهد العالي للسياحة والفنادق بمدينة بدر
● معهد راية العالي للإدارة
● المعهد العالي لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات بالمنيا
● شعبة العلوم التجارية تخصص (إدارة أعمال- محاسبة)
● الكليات الحكومية مثل كلية الزراعة، كلية الهندسة، كلية التربية جامعة حلوان، كلية الآثار، كلية السياحة والفنادق، كلية الفنون التطبيقية، كلية الفنون الجميلة، المعهد الفني الصحي، كلية التربية النوعية، كلية التعليم الصناعي.

الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد

توضح الأرقام المعلنة من تنسيق دبلوم تجارة 2022-2023 نظام 3 و5 سنوات الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد التابعة للجامعات المصرية الحكومية والخاصة في شهر أغسطس 2023 ولمدة اسبوع.
ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد وفقاً للنسب الدراسية التي يحصل عليها الطالب، وتتراوح بين 98.1% و94.65%.
إقرأ أيضاً

كليات دبلوم صنايع 2022.. تنسيق كليات الدبلومات الفنية الصناعية 2022 جميع المحافظات