كليات القمة المتاحة في تنسيق الدور الثاني بالثانوية العامة 2021

كليات القمة المتاحة في تنسيق الدور الثاني بالثانوية العامة 2021
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=503567
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني عن كليات القمة المتاحة في تنسيق الدور الثاني بالثانوية العامة 2021، وقد أشار رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي السيد عطا والمشرف العام على مكتب التنسيق، على وجود أماكن متاحة لطلبة الثانوية العامة المجتازين الامتحانات بدرجات عالية للدور الثاني، سوف يكون لهم حق في الالتحاق بالجامعات والكليات المتاحه لهم من خلال تنسيق الدور الثاني للطلاب.

وسوف يلتحق الطلبة والطالبات في بالكليات المتاحه لهم وذلك بحسب مجموعهم الحاصلين عليه بالحد الأدنى للقبول، وسوف يكون متاح لهم أيضاً كليات المرحلة الأولى اذا كان هناك اماكن متاحه وحصولهم على الحد الأدنى بها.

الدور الثاني بالثانوية العامة 2021

والذي كانت امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة في الشهر الجاري شهر سبتمبر 2021، وبدأت منذ يوم السبت الموافق 4 سبتمبر وحتي 13 لنفس الشهر الجاري، وقام الطلاب بأداء الامتحانات بأيام متتالية تكون كل مادة بيوم مختلف، وذلك حتي لا يكون هناك اعداد طلاب كبيرة في اللجان، وأجرت الامتحانات وفق إجراءات احترازية مشددة من فيروس كورونا.

الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2021

كما وكشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي عن وجود أماكن لطلبة وطالبات الثانوية العامة المتممين لامتحانات الدور الثاني في الكليات والمعاهد العليا، كما وأستثنت تلك الكليات من الكليات الآتية :-

_كليات قطاع الطب.
_ والطب البيطري.
_ كليات الهندسة.
_ كليات الإعلام.
_كليات السياسية والعلوم. _كليات الألسن.
_ كليات الآثار.

اقرأ ايضا

 

كليات القمة المتوفرة حاليا للدور الثاني في الثانوية العامة 2021-2022