اخبار التعليم

كافة تفاصيل كلية حاسبات ومعلومات وماهو المسمى الوظيفى عند التخرج

هناك العديد من التساؤلات من قبل الطلاب خريجى شهادة الثانوية العامه، عن ماهى تفاصيل كلية حاسبات ومعلومات وماهو المسمى الوظيفى عند التخرج، يأتى ذلك بشأن رغبة جميع الطلاب فى التعرف على ماهو مستقبلهم الذي ينتظرهم بعد ان ينتهوا من الدراسة داخل الكلية، لذلك سوف ننشر لكم اليوم كافة المعلومات التى يرغب الطلاب فى معرفتها عن كلية الحاسبات والمعلومات.

 

المسمى الوظيفى كلية حاسبات ومعلومات

الجدير بالذكر الى ان الطالب خريج كلية حاسبات ومعلومات، يحصل على مسمى وظيفى داخل البطاقة الشخصية للطالب، يأتى ذلك عقب تخرجه من الكلية فسوف يحصل على لقب مهندس البرمجيات، أو مهندس بيانات، حيث انه قد تم اعتماد كلية الحاسبات والمعلومات من قبل الجهاز الإداري للدولة والتنظيم والادارة، وذلك بناءا على التقسيم التنظيمي لنظم المعلومات التحول الرقمي، يأتى ذلك طبقا لكتاب الدروي لوزارة الاتصالات للتنظيم والإدارة.

هلى كلية الحاسبات تابعة الى نقابة المهندسين ؟

وهناك العديد من التساؤلات الهامه من قبل الطلاب هل اصبحت كلية الحاسبات تابعة الى نقابة المهندسين؟، فهي لا تتبع نقابة المهندسين حيث أن النقابة لا تقبل الطلاب خريجي الكلية للالتحاق بها، وحتى الان لاوجود لنقابة معينة تقوم بضم الطلاب خريجى كلية حاسبات ومعلومات، حيث أنها تعد كلية حديثة المنشىء ومازالت هناك العديد من المطالبات سائرة بشأن ان يتم انضمام الجامعه إلى النقابة ولكن حتى الآن لم يصدر اى قرار بشأن انضمام كلية الحاسبات والمعلومات إلى نقابة المهندسين.

اقرأ ايضا

الحد الادنى لتنسيق المرحلة الأولى 2023 علمي وأدبي بالدرجات والنسبة المئوية وموعد تسجيل الرغبات

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

يسعي جميع الطلاب عن مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 في…

25 دقيقة ago

الاربعاء المقبل انطلاق قافلة مجانية لعلاج الطيور والحيوانات في قريه سيف الدين بدمياط

كشفت مديريه الطب البيطري بدمياط، اليوم عن تنفيذ قافلة علاجية مجانية لعلاج جميع الطيور والحيوانات…

27 دقيقة ago