قواعد تقديمات الصف الأول الابتدائي 2023

قواعد تقديمات الصف الأول الابتدائي 2023
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=684453
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يبحث جميع أولياء الأمور في التعرف علي قواعد وتعليمات التقديم لأبنائهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل والتي سينطلق بعد عدة أشهر من انتهاء إجازة آخر العام 2023، حيث يتاح فرصة الأهالي في تجهيز الأوراق المطلوبة لأبنائهم بالتقديم بالمدارس، ويتم فتح باب التسجيل بالمدارس الحكومية لطلاب اولي ابتدائي فور الانتهاء من جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي انطلقت في هذا الشهر الحالي.

قواعد تقديمات الصف الأول الابتدائي 2023

ونكتب اليكم في هذه  السطور البارزة المقبلة الأوراق المطلوبة للتقديم بالسنة الأولى من المرحلة الابتدائية للعام المقبل كما يلي.

  • احضار شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطفل وصور منها.
  •  صورة سارية للبطاقة الشخصية للوالدين، وفي حالة وفاة الأب يجب تقديم شهادة الوفاة.
  • 8 صور شخصية مقاس 4×6.
  • وصل كهرباء أو مياه حديث باسم الأب أو الجد للأب، أو صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه.
  • حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق في حالة قبولة بالمدرسة وفى حالة سفره تقدم الولاية التعليمية للأم، أما في حالة الطلاق يجب تقديم ما يثبت الولاية التعليمية مع الأم.
  • احضار الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي على حسب سنة ميلاد الطفل ، وختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وصورة من النسخة الاصلية.
  • يجب تقديم طلب التقديم عبر الموقع الإلكتروني الذي توفرة وزارة التربية والتعليم  بعد فتح باب التقديم وطباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي القادم 2023-2024.

المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 2023

وعلي ان يتم التقديم بالصف الأول الابتدائي للعام الجديد في شهر يوليو بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة في هذا العام، وننشر اليكم صور بالأوراق المطلوبة والقواعد التي يجب أن يسير عليها ولي الأمر قبل التقديم كما يلي.

 

اقرأ أيضا

رابط مباشر نتيجة تالتة اعدادي الإسماعيلية 2023 .. استعلام نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الإسماعيلية برقم الجلوس