فيديو وزير التعليم يطلق منصة التواصل Edmodo لأبحاث جميع المراحل الدراسية 2020

فيديو وزير التعليم يطلق منصة التواصل Edmodo لأبحاث جميع المراحل الدراسية 2020
منصة Edmodo التعليمية
https://www.sba7egypt.com/?p=235222
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي منذ قليل ببث فيديو تحدث من خلاله عن إطلاق منصة التواصل (Edmodo) بين المعلمين والطلاب من خلال الفصول الافتراضية لجميع المراحل الدراسية.

 

المكتبة الرقمية 

حيث قدم الوزير جميع الحلول لجميع المراحل الدراسية منذ تعليق الدراسة يوم 15 مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، وقال الوزير أنه تم استبدال الامتحان بأبحاث لجميع المراحل الدراسية حتى الثالث الإعدادي.

كما قال الوزير أنه من خلال الدخول على المكتبة الرقمية https://study.ekb.eg سوف يجد الطالب جميع المعلومات والمناهج الدراسية المختلفة لمساعدته فى إعداد البحث.

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

حيث أنه من خلال المكتبة الالكترونية وبنك المعرفة المصري يقوم الطالب باعداد الأبحاث المطلوبة منه، كما أتاحت الوزارة منصة البث المباشر للحصص الافتراضية (https://stream.moe.gov.eg)، وقام الوزير بشرح تفصيلي للمنصة التعليمية Edmodo.

وهى منصة مجانية للتواصل بين المعلمين والطلاب وتدعم التعاون داخل فصل دراسي افتراضي من خلال الإنترنت وقال الوزير : “إن منصة Edmodo وجميع الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة جزء أساسي من منظومة التعليم الجديدة، والتي سنعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة، بحيث ستكون عنصرًا مهمًا في منظومة التعليم خلال السنوات المقبلة”.

منصة Edmodo

كما قال وزير التعليم أنه تم التعاون مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج office لحوالي عشرين مليون طالب بدون مقابل مادي على منصة Edmodo.

وقد قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لطلاب سنوات النقل: “يجب على جميع الطلاب التركيز في الوقت الحالي على كيفية إعداد المشروعات البحثية وعدم التطرق إلى كيفية تسليمه، حيث عملت الوزارة على توفير حلول كثيرة في حالة عدم وجود إنترنت منها الاعتماد على الكتاب المدرسي وتم توفير نماذج لعمل المشروعات البحثية للاقتداء بها”.

ووجه رسالة لطلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي وأكد فيها على اجراء الامتحانات فى موعدها. كما أكد أن الوزارة سوف توفر خلال الفترة المقبلة العديد من الفيديوهات الخاصة بشرح طرق التفاعل والتعامل مع منصة التواصل edmodo ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمكتبة الرقمية، وبنك المعرفة المصري.

رابط منصة ادمودو Edmodo                    (من هنــــــــــــا)

رابط بنك المعرفة المصري study.ekb.eg (من هنـــــــــــــــــا)

رابط المكتبة الرقمية                                (من هنــــــــــــــــا)

فيديو وزير التربية والتعليم

 

موضوعات متعلقة:

فيديو طريقة عمل الأبحاث جميع المراحل الدراسية (3 ابتدائي إلي 3 إعدادي) وزارة التربية والتعليم