اخبار التعليم

فتح باب القبول بالصف الأول الثانوي بمدرسة المتفوقين بعين شمس

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باشراف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، اليوم بيان لها بشأن الاعلان عن فتح باب القبول في مدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس على مستوى الجمهورية وذلك للعام الدراسي الجديد للذكور فقط 2019 – 2020 نحو تطوير المنظومة التعليمية والاهتمام بالطلاب المتفوقين.

 

بالتزامن مع تحديد يوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر يوليو المقبل، موعد إجراء اختبارات القبول في مدرسة المتفوقين بمنطقة عين شمس، وتبعا اللشروط التي حددتها وزارة التربية.

بينما اشار بيان الوزارة الى ان ألا يزيد سن الطالب المتقدم حتى يوم 1 من اكتوبر المقبل ، عن 17 سنة ، وأن يكون حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2019، ويكون حاصل على مجموع (252) فأكثر بنسبة (90%) للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق .

على ان يسدد الطالب خمسون جنيهاً للطلاب الراغبين لأداء الامتحان المؤهل للالتحاق بالمدرسة و تحت حساب 1543070416719000014 بجميع فروع البنك الأهلي المصري وباسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على ان يرفق إيصال السداد في أوراق التقدم.

مع تقديم صورتين شخصيتين حديثتان للطالب على استمارة التقدم، بالاضافة الى تقديم صورة طبق الأصل من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وكذلك إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد بالنسبة للطلاب المصريين العائدين .

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ارتفاع درجة الحرارة مع طقس حار على دمياط والسواحل الشمالية اليوم الاربعاء 22-5-2024

تؤكد توقعات هيئة الارصاد على ارتفاع درجة الحرارة حيث يسود طقس حار على دمياط والسواحل…

21 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 22-5-2024 في البنوك العاملة بحسب الجنيه

استقر سعر الجنيه المصري، في التعاملات المالية حيث نستعرض احدث أسعار الريال السعودي عبر التعامل الرسمي في…

ساعة واحدة ago