عقوبة تخطي نسبة الغياب لطلاب المدارس 2024

عقوبة تخطي نسبة الغياب لطلاب المدارس 2024
عقوبة تخطي نسبة الغياب لطلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=770721
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نتعرف معكم عن عقوبة تخطي نسبة الغياب لطلاب المدارس 2024، ومعرفة كافة التفاصيل عن سير الدراسة خلال أيام الصيام في شهر رمضان، وهذا هو المحور الذي يشغل بال الطلاب لمعرفة الغياب في رمضان.

واكد الدكتور رضا حجازي علي التأكيد علي عدم رفع الغياب عن كافة الطلاب جميع المحافظات للغياب خلال شهر رمضان بالمدارس وكيف تسير الدراسة خلال هذا الشهر الكريم.

ايام الغياب بالمدارس في الأيام الدراسية

واكدت علي أن توقع عقوبة على الطالب المتغيب ايام كثير عن الدراسة وعدم الحضور في حال تخطيه نسبة الغياب وهي 30 يومًا منفصلة أو 15 يومًا متصلة بدون عذر قانوني، حيث يمثل العقوبة عن الغياب في الإنذار، إذ توجه المدرسة للطالب إنذارا أول وثاني وفي حالة عدم الاستجابة والعودة إلى المدرسة يتم فصله الفصل يصل إلى عدة أيام مع منح الطالب أحقية إعادة القيد مرة أخرى.

عقوبة تخطي نسبة الغياب لطلاب المدارس 2024

حيث لم يوجد أي نية لرفع الغياب خلال شهر رمضان ويعد هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي تشغل بال الطلاب، وتم التشديد علي ضرورة تفعيل الغياب الالكتروني حرصاً علي حضور الطلاب وتواجدهم بالمدارس في الأيام الدراسية بعد توفير الدعم لهم من قبل الوزارة، حيث يقوم الطالب بدفع غرامة إنذار للانقطاع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس

اقرأ أيضا

موقف الحضور والغياب إلزمي لطلاب المدارس في رمضان 2024