1

طريقة متابعة غياب في المدارس لطلاب الثانوية العامة

طريقة متابعة غياب في المدارس لطلاب الثانوية العامة
نظام امتحانات الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=388034
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك عدد كبير من طلاب الثانوية العامة في هذه الفترة، يرغبون فى معرفة طريقة متابعة الغياب داخل مدارسهم، وذلك خلال انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد،  وحرصا من موقع صباح مصر الاخبارى سوف نعرض الى طلاب الصف الثالث الثانوي اسرع واسهل طريقة لمتابعة الغياب في المدارس ولطريقة كالتالي:

 

اولا:  يجب الدخول إلى موقع متابعة غياب الثانوية العامة من خلال الرابط التالي من هنا،إدخال كافة البيانات الخاصة بالطالب (مثل الرقم القومي ورقم تاريخ ميلاد الطالب و ماهى المحافظة التابع لها كما يتم كتابة جنس الطالب ).

ثانيا: يتم تسجيل الدخول حيث تظهر صفحة خاصة ببيانات الطالب، ويظهر فيها عدد أيام الغياب وايضا أيام الحضور وذلك طوال العام الدراسي.

والجدير بالذكر بأن الملامح الخاصة لامتحانات الثانوية العامة الجديده،  سوف تكون عبارة عن اعتماد جميع أسئلة الامتحان على قياس الفهم والتحصيل الطالب للماده العلميه، وليس فقط الاعتماد على الحفظ والتلقين وسوف يكون الامتحان على نظام الكتاب المفتوح ال“open book”وسوف يكون للطالب فرصة أخرى من الامتحانات، وذلك في شهر أغسطس المقبل لعام 2021، على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى للطالب وذلك سواء في الامتحان الأول أو الامتحان الثاني.

كما انه سوف يتم وضع أسئلة الامتحان، من خلال بنوك الأسئلة، كما سيتم وضع نحو اربعة نماذج مختلفة من كل امتحان بنفس درجه الصعوبه،  وذلك من أجل ضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، حيث سيتم قياس درجة الصعوبه بشكل إلكتروني وان الاختيار من متعدد هو النظام الرئيسى في وضع أسئلة الامتحان ولن يتضمن الامتحان على وجود أسئلة مقالية.

اما النسبة لأسئلة جزء القصه في امتحان اللغة العربية، لن تأتي الاسئلة مقالية، ودون استخدام القلم والكتابه ولسوف يتم تصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني،  دون تدخل أي مُصحح بشرى، وذلك من اجل تفاديً الوقوع في أخطاء التصحيح، وايضا إلغاء فرصة تظلمات الطلاب بعد ظهور النتيجة التي كانت مُتاحة طوال السنوات الماضية.

يذكر انه سوف يتم البدء فى امتحانات الثانوية العامة،  يوم السبت الموافق 19 يونيو 2020 وايضا امتحانات الدبلومات الفنية، وسوف تُعقد في مواعيدها المُحددة.

اقرأ ايضا

تعرف على كود فوري لدفع رسوم إستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2020-2021