اخبار التعليم

طريقة تحرير استمارات امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيًا بالأزهر الشريف 2021

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور التعرف على طريقة تحرير استمارات امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيًا، بعد قرار قطاع المعاهد الأزهرية للمرة الأولى إتاحة تسجيل استمارة امتحانات الصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي على موقع بوابة الأزهر بشبكة الانترنت، وذلك بعد نجاح التجربة التي تم إطلاقها لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية العام الماضي، كما أنه يعد مسايرة للتقدم التكنولوجي والتحول الرقمي الذي تشهده المنظومة التعليمية في مصر.

 

رابط موقع بوابة الأزهر ملء الاستمارات الالكترونية

ويوفر موقع صباح مصر من خلال هذا المقال، رابط موقع بوابة الأزهر الالكترونية التي تتيح لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية ملء استمارة الامتحانات من خلال الضغط هنــــــا الآن، والدخول على الموقع باسم المستخدم والباسورد الذي يحصل عليه الطالب من المعهد الازهري المقيد به، نظرا لتولي المعاهد الأزهرية بكافة قطاعات الجمهورية مسؤولية تسليم اسم المستخدم وكلمة المرور للطلاب ليتمكنوا من الدخول على البوابة الإلكترونية لتعبئة الاستمارات.

طريقة تحرير استمارات امتحانات الشهادات الأزهرية

ولكي يكون الأمر أسهل وأبسط على الطالب وولي الأمر، يمكنكم طلابنا الاطلاع على الخطوات التالية، التي نوفرها مع شرح ميسر يمكن من خلال معرفة طريقة تحرير استمارات امتحانات الشهادات الأزهرية للطلاب في الصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي الأزهري، وهي كالتالي:
– أولاً يتوجه الطالب إلى المعهد للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، وتوقيع إقرار بالاستلام مع ضرورة إعلام المعهد لولي الأمر بذلك.
– ثانيا الدخول على الرابط المطروح بالاعلى وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور التي تم الحصول عليها من المعهد.
– فور الدخول يحب مراجعة كافة البيانات المسجلة والتأكد من صحتها، وإتمام باقي البيانات من الاسم باللغة الإنجليزية، ورقم الهاتف المحمول، واسم المحافظة، وباقي العنوان بالتفصيل.
– في حال اكتشاف أي خطأ بالبيانات يتوجه الطالب إلى المعهد فورا للتصحيح على قاعدة البيانات المركزية بواسطة رائد التحول الرقمي.
– بعد اتمام كافة الخطوات والتأكد من صحة البيانات تم حفظ الاستمارة الالكترونية وطباعتها.
– بعد طباعة الاستمارة يقوم الطالب بتسليمها إلى المعهد.

اقرأ أيضا

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

ننشر اخر أسعار العملات اليوم الاحد 12-5-2024 بالتعاملات الرسميه في البنوك

اصبح سعر الجنيه المصري مستقرا لحد كبير، تزامنا مع استقرار الوضع الاقتصادي، حيث تستقر ايضا أسعار العملات…

18 دقيقة ago

ننشر قائمة أسعار الخضروات اليوم الاحد 12-5-2024 بجميع الانواع في السوق

ما تزال أسعار الخضروات مستقره بجميع الانواع المتوفره في السوق المصري، ونستعرض الاحدث من تلك الاسعار في اليوم…

ساعة واحدة ago