الأجزاء المحذوفة من منهج الصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021

الأجزاء المحذوفة من منهج الصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021
امتحانات الأزهر
https://www.sba7egypt.com/?p=401175
فاطمة ديب
موقع صباح مصر
فاطمة ديب

نوافيكم طلابنا بالأجزاء المحذوفة من منهج الصف الأول الإعدادي الأزهري 2020 – 2021 ، حيث تصدرت محركات البحث عبر شبكات الإنترنت منذ إعلان قطاع المعاهد الأزهرية رسميا بحذف منهج شهر يناير القادم من المناهج المقررة على الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، كإجراء احترازي بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

الأجزاء المحذوفة من منهج أولى إعدادي أزهر

ويقدم فريق عمل موقع صباح مصر الأجزاء المقرر حذفها من منهج الصف الأول الإعدادي الأزهري، والتي لم يأتي منها أسئلة الامتحانات، نظرا لاهتمام الموقع بسير العملية التعليمية، وتتمثل الدروس المحذوفة فى منهج شهر يناير وهي:
-أصول الدين: أولا التوحيد الصفات السلبية مثل صفة البقاء، صفة المخالفة للحوادث، صفة القدم ، ثانيا الحديث نعمة الصحة والوقت، براءة النبي صلى الله عليه وسلم من أهل الغدر والخيانة، من أمارات النفاق، ثالثا التفسير آداب التحية في الإسلام ، العدل في الشهادة، رابعا السيرة الدعوة إلى الإسلام سرا، السابقون فى الإسلام، الجهر بالدعوة، إيذاء قريش للنبي.
-التجويد من أول الحكم الرابع إلى نهاية الغنة ثلاثة.
-القرآن الكريم الآيات من قوله تعالى ” وإلى مدين أخاهم شعبيا” سورة هود من أول الآية رقم 84 إلى آخر السورة، من أول سورة يونس إلى الآية رقم 25.
-المطالعة والنصوص : المطالعة من غشنا فليس منا، القصة المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، لن ننكسر.
-النحو : إعراب الأسماء الستة، إعراب جمع المذكر السالم، إعراب جمع المؤنث السالم.
-اللغة الإنجليزية : الوحدة الثالثة.
-الرياضيات: مقاييس النزعة المركزية، الوسيط المنوال، الوسط الحسابي، الهندسة تصنيف قطعة مستقيمة وعمود على مستقيم مار بنقطة تنتمي إلى مستقيم، رسم مستقيم مار بنقطة معلومة موازيا لمستقيم معلوم.

المحذوف من مادة الفقه أولى إعدادي أزهر

وفى نفس السياق نوضح لكم طلابنا الاعزاء طلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري، ما تم حذف من منهج الفقه بناءا على القرار الصادر من قطاع المعاهد الأزهرية، والمحذوف كالتالي:
أولا الفقه الحنفي: من أول باب الوتر إلى نهاية باب صلاة الجمعة.
ثانيا الفقه المالكى : من أول مبطلات الصلاة إلى نهاية باب صلاة الجمعة.
ثالثا الفقه الحنبلي: من أول واجبات الصلاة إلى نهاية صلاة أهل الأعذار.
رابعا الفقه الشافعي: من أول كتاب الصلاة إلى نهاية سنن الصلاة بعد الدخول فيها.

اقرأ أيضا