طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم

طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم
https://www.sba7egypt.com/?p=598072
عمرو عيسى
موقع صباح مصر
عمرو عيسى

طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم بخطوات بسيطة، قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق موقع إلكتروني خاص بها يُمكن من خلاله الحصول على العديد من الخدمات التي تخًص المُعلم والطالب وأولياء الأمور وجميع الموظفين التابعين للوزارة، كما أتاحت الوزارة إمكانية استخراج بيان الحالة للمُعلم من خلالها وطباعته من أجل التمكُن من الوصول إلى الدرجات التي يُريده المُعلم. 

طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم

هُناك العديد من الخدمات المُتاحة من قبل وزارة التربية والتعليم للمُعلمين العاملين في القطاع الخاص بها ومُعلمي الأزهر الشريف، حيث أتاحت إمكانية حصول المُعلم على الترقيات والتدرج في المناصب التعليمية من خلال توافر بعض الشروط وتقديم المُستندات اللازمة لذلك والتي يُعد بيان حالة المُعلم أهمها.

يُعتبر بيان حالة المُعلم أحد أهم الأوراق الخاصة بالمُعلم والتي يُمكنه من خلال استخراجها الحصول على العديد من الامتيازات الخاصة والتي منها الترقية والاشتراك في التدريبات المهنية الخاصة بالتعليم، كما أنه لا بُد من توافرها في حالة تغيير الوظيفة، وأتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية طباعة بيان حالة معلم عبر الموقع الخاص بها توفيرًا للوقت والجُهد.

في حال كُنت ترغب في الحصول على الترقية يُمكنك تقديم طلب الترقية وإرفاق جميع الأوراق اللازمة لذلك والتي من أبرزها بيان الحالة، والذي يُمكن الحصول عليه من خلال طباعته من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم أولًا ثُم إرفاقه مع كافة المًستندات الأخرى، ويُمكنك التعرف على كيفية طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم من خلال اتباع الخطوات التالية:

طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم

 

  1. الدخول إلى موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هُنــا.
  2. من خلال الإشارة إلى “خدمات البوابة” المُتاحة على الشريط العلوي في الموقع يتم ظهور قائمة يُمكن من خلالها اختيار “التصنيف بالمُستخدم”، ثُم “مُعلم”.
    طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم
  3. قُم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة والمُتمثلة في “كود المُعلم ورقم البطاقة الشخصية، وكلمة المرور”.
  4. قُم بالضغط على الأيقونة “تسجيل الدخول”.
  5. من خلال الضغط على “بيان الحالة”، ستظهر لك صفحة تحتوي على نموذج يحتوي على العديد من البيانات.
  6. قُم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة وبعد التحقق من صحة البيانات اضغط على “رمز الطباعة”.
  7. بعد اختيار نسق الطباعة المُناسب قُم بالضغط على طباعة، وتكون حينها تمكنت من طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم بنجاح.

كيفية استخراج بيان حالة مُعلم

في حال معرفة كيفية طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم، كان لزامًا علينا توضيح كيفية استخراج بيان حالة المُعلم أولًا، حيث قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين بتوفير العديد من الخدمات خلال موقعها الإلكتروني، وهُناك عدة خطوات بسيطة يُمكن من خلالها استخراج بيان الحالة تتمثل فيما يلي:

طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم

 

  1. الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هُنــا.
    طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم
  2. من خلال الخدمات المُقدمة عبر البوابة قُم بالإشارة إلى “التصنيف بالمُستخدم” ثُم اختيار “مُعلم”.
    طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم
  3. سيتم الانتقال إلى صفحة تحتوي على العديد من الخدمات قُم بالاختيار من بينها “بيانات المُعلم الإلكترونية”.
    طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم
  4. قُم بإدخال “كود المعلم، والرقم القومي، وكلمة السر”، ثُم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  5. في تلك الحالة ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع البيانات المُتعلقة بك “بيان الحالة”.

أهمية بيان حالة المعلم

يُعد بيان الحالة الخاص بالمُعلم أو كافة المهن من الأوراق المُهمة التي يجب إصدارها وطباعتها من أجل الاستفادة من الخدمات المُميزة التي يُمكن الحصول عليها من خلالها، وتتمثل أهمية طباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم في الآتي:

  • تحتوي الصحيفة على جميع البيانات الخاصة بالمُعلم سواء كان تابعًا لوزارة التعليم أو الأزهر الشريف، أو كان موظفًا في التعليم بشكل عام.
  • يُتاح للمُعلم الحصول على الترقية والتدرج في المناصب العلمية من خلال إصدار وطباعة بيان حالة معلم من جوجل كروم.
  • أحد المُستلزمات المطلوبة والتي لا يُمكن القبول في العمل في وزارة التربية والتعليم إلا من خلال تقديمها مع جميع المُستندات المطلوبة الأخرى.
  • لا يُمكن للمُعلم طلب الترقية أو الحصول على الوظائف العُليا إلا من خلال بيان الحالة والتي لا بُد من تقديمها إلا الأكاديمية المهنية.
  • يتمكن المُعلم من التعرف على الدورات التدريبية والترقيات ومواعيد كُل منهما من خلال هذا البيان.

يُعد بيان الحالة أحد أهم المُستندات للمُعلم وجميع العاملين في مؤسسة التربية والتعليم والذي يُمكن من خلال استخراجه وطباعته الحصول على العديد من الخدمات والمُميزات.