شيخ الأزهر يقرر إلغاء الامتحانات الشفوية لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

شيخ الأزهر يقرر إلغاء الامتحانات الشفوية لطلاب الثانوية الأزهرية 2020
طلاب المعاهد الأزهرية
https://www.sba7egypt.com/?p=287706
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

ضغط كبير يقع الآن على عاتق طلاب الثانوية الأزهرية 2020 وأولياء الأمور بعد تجاهل رغبة البعض بتأجيل أو استبدال الامتحانات التحريرية بامتحانات إلكترونية  أعلن شيخ الأزهر اليوم الاستجابة لنداء الطلاب وتخفيف العبء عليهم، وإلغاء كافة الامتحانات الشفوية المقررة هذا العام وإليكم التفاصيل.

أحمد الطيب يقرر رسميا إلغاء الامتحانات الشفوية لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

قرر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بإلغاء أي امتحان شفوي كان منتظر عقده على طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام بعد مناقشة  القرار وقبوله بالموافقة من قيادات ورؤساء التعليم بالأزهر، ومن المنتظر أن يتم توزيع درجات امتحانات الشفوي على الامتحانات التحريرية لجميع الطلاب.

شيخ الأزهر يؤكد حرصه على إتمام امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام دون خسائر 

قال الطيب  أنه يسعى جاهدا للحفاظ على آمن وسلامة الطلاب، وهذا لا يقل أهمية عن حرص الأزهر في إتمام الامتحانات بنجاح وإثبات القدرة على تخطي  أي ظروف مهما بلغت صعوبتها.

وذكر أيضا أنه لن يسمح بتواجد أي ولي أمر مع الطالب بداخل مقر اللجنة أو أمامها وذلك لتقليل التكدسات بأي وسيلة ممكنة كما سيتم مراقبة الطلاب بالكاميرات للتأكد من تنفيذهم لإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات,

وأكد في ختام حديثه أنه قام بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية بمحافظات مصر لتأمين اللجان بشكل جيد، وتطبيق قواعد السلامة على الطلاب كما سيتم التعامل مع الأمر في حالة إصابة أحد الطلاب أو العاملين بمرض كورونا.

اقرأ أيضا

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 بعد التعديل مادة واحدة في اليوم