شوقى: يصرح عن القرارات الخاصة بطلاب الدبلومة الأمريكية

شوقى: يصرح عن القرارات الخاصة بطلاب الدبلومة الأمريكية
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=431907
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أفاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتفاصيل القرارات الخاصة بطلاب الدبلومة الأمريكية ، والتي كانت على النحو التالي:

 

امتحان EST المصري هو المؤهل الوحيد للطلاب الجامعيين الأمريكيين للتنسيق بين الجامعات المصرية، مع فترة سماح مدتها 6 أشهر (من 15 فبراير 2021 إلى 15 أغسطس 2021) لطلاب G12 وG11 (بأثر رجعي).

لن يتم النظر في امتحانات SAT للطلاب الجامعيين الأمريكيين بعد 15 فبراير 2021 بسبب التنسيق بين الجامعات المصرية العامة والخاصة والأهلية.
– يمكن للطلاب في الصفوف 12 و11 Grades بالـ matching أو الـ matching super الممتاز في أنظمة التقييم المختلفة.

وأكد دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لديها عدد هائل من مصادر التعلم لجميع الفصول ولأولئك الذين يستطيعون أو لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت، مبينا أن الوزارة لا تستطيع تأكيد نجاح الطلاب في الصف الدراسى إلى الصف الأعلى دون مراجعة عادلة في لجان الإشراف.

كما ان الوزارة تمتلك عددا هائلا من موارد التعلم لجميع الفصول الدراسية ولأولئك الذين قد يكون لديهم أو لا يمكنهم الوصول إلى الإنترنت، مما يشير إلى أن الوزارة لا يمكنها تأكيد نجاح الطلاب في الفصل الدراسي على أعلى مستوى، دون مراجعة عادلة من قبل الرقابة واللجان.

وفي نهاية حديثه قال د.طارق شوقي أنه مع انتهاء هذا العام الدراسي ودعم طلاب التعلم عن بعد، حيث أطلقت الوزارة منصة التعليم المصرية لمساعدة جميع الطلاب على التعرف على الموارد التعليمية المختلفة التي اطلقتها الوزراة.طلاب

اقرأ أيضا