شوقى:القرارات المتعلقة بآلية استئناف الامتحانات وفقاً لتوجهات الرئيس السيسى

شوقى:القرارات المتعلقة بآلية استئناف الامتحانات وفقاً لتوجهات الرئيس السيسى
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=431824
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في كلمة عن قناة “مدرستنا 1” التعليمية، عن عدد من القرارات المتعلقة بتفاصيل وآلية إجراء الامتحانات للفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسات في الفصل الدراسي الثاني طبقا لتوجيهات الرئيس الجمهورية وقرارات المفوضية العليا لإدارة أزمة الفيروس التاجي وتقييم الوضع في ظل استمرار تداعيات وباء كورونا.

 

وبخصوص الشهادة الإعدادية، فقد تقرر إجراء امتحان يوم 7 مارس، وسيكون امتحانا لجميع المواد (متعددة التخصصات) فيما يتم تدريسه في الفصل الدراسي الأول، ويكون الحضور يوم واحد فقط في اللجان المدرسية ستكون نتيجة هذا الاختبار (ناجح أو راسب).

واستعرض الدكتور طارق شوقي في كلمته القرارات التي اتخذتها الشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد 14 فبراير 2021 على النحو التالي:

– مستويات KG1 حتى الصف الثالثة من المرحلة الابتدائية: لا توجد امتحانات للطلاب في هذه المستويات من التعليم في نظام التعليم الجديد 2.0، وسيتم استخدام نظام التقييم للانتقال إلى الصف التالي.

المستويات من المرحلة الابتدائية من الصف الرابعة إلى الثانية الإعدادية (يبلغ عددهم نحو مليون و400.000 طالب):
حيث آنشات الوزارة مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب خلال سنوات النقل بأقل وقت ممكن، في سياق المسافة الاجتماعية والالتزام باختبار دقيق حيث ستبدأ الامتحانات في 28 فبراير وتستمر حتى 4 مارس، وستكون في المدرسة، ولن يشارك إلا الطالب الذي يتم اختباره.

اقرأ أيضا