شروط التحويل من كلية الصيدلة الى كلية الطب البشري بجامعة سوهاج 2021

شروط التحويل من كلية الصيدلة الى كلية الطب البشري بجامعة سوهاج 2021
موعد امتحانات جامعة سوهاج الترم الأول 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=365504
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

بالتزامن مع بدء تلقي طلبات التحويل من كلية الصيدلة الى كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ينشر اليكم موقع صباح مصر الشروط المطلوبة كي يتمكن الطالب من إجراء التحويل للطلاب المقبولين بالفرقة الثالثة والرابعة، وهو الإجراء الذي يتم تطبيقه للمرة الأولى بداية من العام الدراسي 2020-2021، والمقرر أن يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بالتحديد يوم الخميس المقبل الموافق 22 من شهر أكتوبر 2020.

 

شروط التحويل من كلية الصيدلة الى الطب

وأوضحت جامعة سوهاج للطلاب الذي يرغبون في التحويل من كلية الصيدلة الى كلية الطب البشري، تقديم طلب إلى الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالادارة المركزية، على أن يستوفي الطالب الشروط والمعايير المحددة لكي يتم قبول طلب التحويل، والتي نحرص على نقلها اليكم من خلال السطور التالية للتعرف عليها، وهي:

1- أولا لابد من اجتياز الطالب في امتحان الفرقة الثانية في كلية الصيدلة بتقدير 82,5% أو +b على الأقل، كما أن يكون (الـgba) قد وصل إلى 3,3 على الأقل.
2- التحويل من كلية الصيدلة الى كلية الطب يقتصر على الطلاب في الجامعات الحكومية فقط.
3- التحويل من كلية الصيدلة الى كلية الطب يقتصر على طلاب نفس الجامعة، في الجامعات التي تضم كليتي الطب والصيدلة في آن واحد، بينما يتم التحويل للجامعة الأقرب من حيث التوزيع الجغرافي في حال كانت الجامعة لا تضم الكليتين معا.
4- يشترط تقييد الطالب المحول من كلية الصيدلة الى كلية الطب البشري بالفرق الاولى، حتى لو كان بالفرق الرابعة في كلية الصيدلة.
5- يشترط قبول نسبة 5% فقط من اجمالي عدد الطلاب المرشحين للكلية من مكتب التنسيق، وان تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع التراكمي فى سنوات الدراسة بكلية الصيدلة.
6- لابد من اجتياز المستوى الدراسي الثاني للطلاب الملتحقين بأحد البرامج الخاصة بمصروفات في كلية الصيدلة، على ألا يقل التقدير عن 82.5%، والأ يقل gba عن 3.3، على أن يتم التحاقه بالفرق الأولى بكلية الطب البشري بأحد البرامج الخاصة بمصروفات.

اقرأ أيضاً:

إليكم رابط بنك المعرفة المصرى ekb بعد إضافة منهج المرحلة الثانوية